وقع سعادة السيد محمد بن ثامر الكعبي، وزير المواصلات والاتصالات، و السيد نواف خالد الزياني، العضو المنتدب لشركة فيرست موتورز، الوكيل الحصري لعلامة سيارات Genesis في مملكة البحرين ، اتفاقية رعاية الذهبية لمعرض البحرين الدولي للطيران. وبموجب الاتفاقية، ستقوم شركة فيرست موتورز بتوفير مركبات فخمة من الفئة G90 و G80 للوفود الرسمية المشاركة في المعرض الذي سيقام برعاية ملكية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، في قاعدة الصخير الجوية في مملكة البحرين خلال الفترة من 13 إلى 15نوفمبر 2024.

يأتي توقيع عقد الرعاية هذا في إطار حرص وزارة المواصلات والاتصالات على تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ودعم الجهود المبذولة لترسيخ مكانة معرض البحرين الدولي للطيران كمنصة عالمية رائدة في قطاع الطيران.

وفي هذا الصدد، أعرب سعادة السيد محمد بن ثامر الكعبي، وزير المواصلات والاتصالات، عن شكره وتقديره لشركة فيرست موتورز، على دعمها المتواصل للمعرض. وأكد سعادته أن مشاركة الشركة في المعرض تُجسد الدور المحوري الذي تلعبه الشركات العالمية في نجاح هذا الحدث الدولي، مشيراً إلى أهمية مساهمة القطاع الخاص في دعم المبادرات الوطنية كشريك استراتيجي في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين. كما نوه سعادته بأهمية معرض البحرين الدولي للطيران وقطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض الدولية في توفير منصات عالمية لتعزيز الأعمال والاستثمار في المملكة.

من جانبه، قال السيد نواف خالد الزياني، العضو المنتدب لشركة فيرست موتورز: "إنه من دواعي فخرنا أن ندعم مثل هذا الحدث المهم الذي يليق بمكانة المملكة في المحافل الدولية، وبلا شك يعزز من مكانتها الاقتصادية وبوجه الخصوص قطاع الطيران. تأتي رعايتنا للمعرض تأكيدًا على التزامنا ببذل كل الجهود الممكنة للحفاظ على مكانة مملكة البحرين والنهوض بالاقتصاد الوطني بما يتماشى مع توجيهات القيادة الحكيمة في تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030."

ينظم معرض البحرين الدولي للطيران من قبل وزارة المواصلات والاتصالات بالتعاون مع سلاح الجو الملكي البحريني وشركة فارنبورو الدولية. ويعتبر المعرض منصة عالمية رائدة لعرض أحدث التقنيات والابتكارات في قطاع الطيران، ويستقطب مشاركة واسعة من الشركات المحلية والعالمية.