حسن الستري



أعلنت وزارة التربية والتعليم عبر موقعها الإلكتروني عن دليل التقويم الأكاديمي للعام الدراسي المقبل 2024-2025، على أن يبدأ دوام الطلبة في 4 سبتمبر المقبل وينتهي 2 يونيو 2025.

وبحسب تقويم الوزارة، فإن الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل الدراسية والتعليم المستمر يبدأ في 4 سبتمبر، وتسبقه عودة الهيئات التعليمية والإدارية في الأول من الشهر نفسه.

ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات للمراحل النظامية من 31 ديسمبر حتى 15 يناير المقبل، أما امتحانات المقرّرات العملية للتعليم الثانوي العام والتعليم الثانوي الموازي فستكون في الفترة من 24 ديسمبر حتى 30 من الشهر ذاته.
وسيكون آخر يوم دراسي لطلبة الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في 15 يناير المقبل، في حين سيبدأ الفصل الدراسي الثاني في 2 فبراير المقبل.

وبحسب التقويم سيكون الامتحان النهائي للفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل من 20 مايو حتى 2 يونيو المقبل، كما سيكون امتحان المقررات العملية لنهاية الفصل الدراسي الثاني من 13 حتى 19 مايو، فيما سيكون 2 يونيو آخر يوم دوام لطلبة الحلقة الأولى من التعليم الأساسي.

أما امتحانات الدور الثاني لجميع المراحل الدراسية والتعليم الثانوي الموازي فستكون من 19 يونيو حتى 25 يونيو، وستبدأ العطلة الصيفية في الأول من يوليو المقبل.

وسيشهد العام الدراسي المقبل عطلة المولد النبوي الشريف، وعطلة العيد الوطني المجيد وذكرى قيام الدولة البحرينية في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783، وذكرى تولي جلالة الملك المعظم مقاليد الحكم، إضافة إلى عطلة رأس السنة الميلادية وعطلات عيد الفطر وعيد العمال والوقوف بعرفة وعيد الأضحى ورأس السنة الهجرية.