أكد المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة الدور البارز الذي تقوم به جمعية المكاتب الهندسية في تنمية وتعزيز العمل المهني في مملكة البحرين، باعتبارها شريكاً أساسياً مع القطاع العام في المنظومة الخدماتية التي تقدمها للمواطنين والمستثمرين.

وأوضح الوزير المبارك بأن التواصل والتنسيق مع المؤسسات المهنية والتخصصية هو جزء من سياسة وزارة شؤون البلديات والزراعة في توطيد أوجه التعاون والعمل المشترك مع شركائها من المؤسسات المهنية بهدف الاطلاع على آرائهم وأفكارهم البنّاءة لتعزيز عجلة التنمية العمرانية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سعادة وزير شؤون البلديات والزراعة إلى جمعية المكاتب الهندسية، بحضور سعادة المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل الوزارة لشؤون البلديات، والمهندس فائق المنديل رئيس جمعية المكاتب الهندسية البحرينية، وعدد من المسؤولين بالوزارة وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، بالإضافة إلى عدد من المكاتب الهندسية البحرينية.

وقال وزير شؤون البلديات والزراعة إن هذا اللقاء يعدّ استمراراً لسلسلة اللقاءات التي تجمع مسؤولي الوزارة مع الجمعيات التخصصية في إطار يجسد تكامل العمل بين القطاعين العام والخاص، منوّهاً بالجهود والمساعي التي تبذلها الجمعية للنهوض بدور المكاتب الهندسية، ومؤكداً أهمية مواصلة تعزيز التعاون مع الجمعية في كل ما من شأنه أن يحقق الرؤى المشتركة.

وخلال الاجتماع تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك واستعراض السبل الكفيلة بدعم العمل الهندسي والكوادر العاملة فيه.

من جانبه، أعرب المهندس فائق المنديل رئيس جمعية المكاتب الهندسية البحرينية عن بالغ الشكر والتقدير لسعادة وزير شؤون البلديات والزراعة، منوهاً بأهمية مواصلة العمل المشترك في تطوير آليات عمل المكاتب الهندسية، وإشراك الجمعيات المهنية في مناقشة ودراسة تعزيز آليات العمل بما يدعم مسارات التنمية الشاملة في المملكة.