اعتمد سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم نتائج تخصيص البعثات والمنح الدراسية للطلبة المتفوقين من خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤، وباشرت الوزارة على إثر ذلك نشر نتائج تخصيص البعثات والمنح الدراسية عبر موقعها الإلكتروني، حيث باتت متاحة لاطلاع الطلبة وأولياء الأمور.

وبهذه المناسبة، رفع سعادة الوزير أسمى آيات الشكر والعرفان إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، مثمنًا ما يلقاه التعليم من رعاية واهتمام، وما يحظى به أبناؤنا وبناتنا من منتسبي النظام التعليمي في مملكة البحرين من دعم مستمر، يتجسد في البرامج والمشاريع الحكومية التي تضع التعليم على رأس أولوياتها.

جاء ذلك لدى استقبال سعادة وزير التربية والتعليم الطلبة الأوائل على مستوى مملكة البحرين من المدارس الحكومية والخاصة، وأولياء أمورهم، بمناسبة إعلان نتائج تخصيص البعثات والمنح الدراسية، حيث التقى سعادة الوزير الطلبة الثلاثين الأوائل من على مستوى المدارس الخاصة، والطلبة الثلاثين الأوائل على مستوى مدارس البنين الحكومية، والطلبة الثلاثين الأوائل على مستوى مدارس البنات الحكومية.

وهنأ سعادة الوزير جميع الطلبة الأوائل والمتفوقين، معبراً عن اعتزازه بما حققوه من نتائج مشرفة جعلتهم في مقدمة الطلبة مستحقي البعثات الدراسية، ومثمناً دور أولياء أمورهم الذين كان لهم الدور الأساسي في متابعة أبنائهم وبناتهم ورعايتهم وتمكينهم من التفوق.

واستعرض سعادة الوزير خلال اللقاء، مع الطلبة وأولياء الأمور، نتائج البعثات الدراسية التي تم تخصيصها للطلبة وفقًا للمعدلات التراكمية، باعتبار المعدل التراكمي هو المعيار الأوحد للتنافس على البعثات. كما ناقش الوزير مع الطلبة طموحاتهم وتصوراتهم حول مستقبلهم الدراسي والوظيفي، معبراً عن تمنياته لهم بالتوفيق والنجاح في مشوارهم القادم.

وبين سعادة الوزير أن إجمالي عدد المتقدمين للبعثات الدراسية من خريجي المدارس الحكومية والخاصة بلغ ١٥٠٠ طالب وطالبة، حصل ١٢٠٠ منهم على رغباتهم الأولى أو الثانية، بما نسبته ٨٠٪ من إجمالي عدد الطلبة المتقدمين للبعثات الدراسية، وهو ما يعد إنجازًا كبيراً في تحقيق أقصى درجات الدقة والموضوعية في توزيع البعثات الدراسية.