بالتنسيق مع اللجنة العليا لإجراء الانتخاب التكميلي

باشرت وزارة الخارجية بتجهيز مقار البعثات الدبلوماسية لمملكة البحرين في الخارج، وتهيئة كافة الكوادر الدبلوماسية والإدارية من أجل ضمان إنجاح وتسهيل إجراء الانتخاب التكميلي لعضوية مجلس النواب في الدائرة الأولى بمحافظة المحرق، والمٍقرر عقده يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024، وفقاً لقرار وزير العدل رقم 59 لسنة 2024، بشأن تحديد ميعاد الانتخاب عن تلك الدائرة في السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية البحرينية في الخارج.
وفي هذا الصدد، فإن التنسيق والعمل المشترك جاري بين الوزارة ممثلة في قطاع الخدمات القنصلية واللجنة العليا للإشراف العام على سلامة انتخاب أعضاء مجلس النواب، وذلك عبر ترتيب لقاءات تعريفية بين أعضاء البعثات الدبلوماسية واللجنة للوقوف عن كثب على متطلبات عملية الاقتراع وما يعقبها من فرز الأصوات وإعلان النتائج.
وتحث وزارة الخارجية المواطنين البحرينيين المتواجدين في الخارج ممن تنطبق عليهم شروط المشاركة في التصويت، بضرورة الاستعداد المبكر من خلال مراجعة سريان مفعول وثيقة جواز السفر وتجديدها في حال انتهاء تاريخ الصلاحية إما عن طريق مراجعة السفارة أو عن طريق موقع البحرين الإلكترونيBahrain.bh، حيث أن صلاحية وثيقة جواز السفر شرطاً أساسياً للمشاركة في التصويت .
تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية تحرص على توظيف الخبرات التي اكتسبتها عبر تنظيم عملية الاقتراع للمواطنين المتواجدين في الخارج خلال الفصول التشريعية السابقة، وذلك تأكيداً لأهمية الحفاظ على المكتسبات الوطنية والمساهمة في تعزيزها. وتؤكد على الاستجابة الفاعلة والسريعة لكافة استفسارات المواطنين المتواجدين في الخارج من خلال البعثات الدبلوماسية للمملكة أو قطاع الخدمات القنصلية بالوزارة.