أكد وزير المواصلات والاتصالات محمد الكعبي، على الجهود والآليات الوطنية المختصّة بتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص وتحقيق التوازن بين الجنسين على المستوى الوطني.
وبحضور الوزير، أقامت لجنة تكافؤ الفرص بالوزارة وبالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة، ورشة تعريفية حول أهمية مبدأ التكافؤ بين الجنسين، قدّمتها عضو المجلس الأعلى للمرأة د.بهية الجشي، وبمشاركة مدير مركز معلومات المرأة بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة مها سبت.
وشدّد الوزير، على أهمية تطبيق مبدأ التكافؤ بين الجنسين وتعزيز مكانة المرأة البحرينية ودعمها نحو التقدم للأفضل على كافة المستويات.
وكيل الوزارة لشؤون الموانئ والملاحة البحرية رئيس لجنة تكافؤ الفرص بدر المحمود، أكد في كلمة الدور الرائد للمجلس الأعلى للمرأة في صنع السياسات الداعمة لأسس العدل والمساواة للمرأة البحرينية وواقع مبدأ تكافؤ الفرص بوزارة المواصلات والاتصالات وجهود اللجنة المحققة منذ تشكيلها، مؤكداً حرص الوزارة على مواصلة ترسيخ مبادئ التوازن بين الجنسين وتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص.
وتهدف الورشة، إلى تعزيز الوعي وإيجاد القناعات لدى صناع القرار والمسؤولين بالوزارة وتفعيل مبدأ تكافؤ الفرص والدفع نحو تبني الممارسات الإيجابية بما يضمن استدامة توظيف منهجيات تكافؤ الفرص.
وجرى خلال الورشة، استعراض نشأة واختصاصات المجلس والتوجهات الوطنية الداعمة لتقدم المرأة البحرينية وعرض محاور النموذج الوطني للتوازن بين الجنسين في القطاع العام وطرق تفعيله، وأهمية الاستراتيجيات والخطط الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية والإشارة إلى الممارسات المتميزة في دعم وإدماج احتياجات المرأة في القطاع الحكومي والمبادرات الداعمة لتحقيق التوازن بين الجنسين وتكافؤ الفرص والأثر الإيجابي لتنفيذ مبادرات وبرامج الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية في الوزارات والمؤسسات الحكومية لتحقيق تكافؤ الفرص والتوازن بين الجنسين.
واختتمت الورشة بجلسة نقاشية بين الحضور وممثلي المجلس الأعلى للمرأة والذي تم من خلالها طرح الأسئلة ومناقشة محاور الورشة.