زهراء حبيب


أكد سفير مملكة البحرين لدى جمهورية العراق في خالد المنصور بأن السيدتين المصابتين في الحادث المروري تم تأمين رحلة عودتهما إلى أرض الوطن لاستكمال علاجهما غداً "الأحد".

وقال في تصريحاته لـ"الوطن" بأن بعد التنسيق بين سفارة البحرين لدى جمهورية العراق مع وزارة الخارجية والصحة والناقلة الوطنية طيران الخليج، لعودة المواطنتين للبلاد غداً مع توفير الرعاية الطبية اللازمة، لاستكمال رحلة علاجهما في البحرين.

وكانت سفارة مملكة البحرين تابعت الحادث المروري الذي وقع في العراق الأربعاء الماضي، وأسفر عن تعرض مواطنتين بإصابات متفرقة.
وعلى الفور أجرت السفارة الترتيبات اللازمة مع طيران الخليج لنقلهما إلى البحرين لاستكمال علاجهما في البلاد.

أكد المنصوري بأن المواطنتين يتلقيان العلاج اللازم في مستشفى الإمام علي في مدينة النجف الأشرف، والحالة الأولى البالغة من العمر (٣٣ عاماً) تعاني كسراً في الحوض، يستلزم الرعاية الطبية لمدة تتجاوز ٤٥ يوماً، والمصابة الثانية (٣٦ عاماً) أصيبت بكسر مفصلي في عظم الكتف، وأُخْضِعَت لجراحة عاجلة.

وأكد السفير بأن السيدتين حالتهما مستقرة، ويمكنهما السفر، مع توفير الرعاية الطبية اللازمة، لاستكمال علاجهما في البحرين، ورُتِّب مع طيران الخليج لعودتهما في أسرع وقت ممكن.

وعملت سفارة البحرين في العراق، على تأمين عودتهما وفق ما تقتضيه حالتهما الصحية، كما أكدت تقديم المساعدة لرعايا المملكة في أثناء تواجدهم في جمهورية العراق.