انتقل إلى رحمة الله تعالى الوجيه الحاج احمد منصور العالي.

ويعتبر الحاج أحمد منصور العالي من أوائل رواد الأعمال البحرينيين الذين اسهموا بدور وطني مشهود في مجال الانشاءات والمقاولات والعقارات في البحرين ، ولد السيد أحمد العام 1930 ، وأسس مجموعة أحمد منصور العالي ولم يتجاوز التاسعة عشر عام ، استطاع أن يطور ويوسع من أعمال شركته لتصبح اليوم من الشركات المتكاملة التي تشهد تنوع نشاطاتها لتشمل مجال المقاولات و ما يتصل به من الصناعة التحويلية و توريد المعدات و أعمال التطوير العقاري اضافة لاعمال الهندسة الميكانيكية وتصنيع مواد البناء سواء في البحرين أو من خلال فروع المجموعة خارج البحرين .

عهد لمجموعة أحمد منصور العالي على مدى أكثر من 60 عاما بانشاء العديد من أعمال البنية التحتية والمشاريع الكبرى في البحرين سواء الحكومية أو الخاصة كمركز السلمانية الطبي وميناء خليفة بن سلمان ومطار البحرين الدولي ومحطات تحلية المياة وتوليد الكهرباء والعديد من الإنشاءات بشركة بابكووعدة خطوط انتاج بشركة ألبا تشمل خط الانتاج الخامس بالشركة كما تساهم مجموعة أحمد منصور العالي بتوفير وإدارة شبكة النقل العام في البحرين.

للحاج أحمد منصور العالي سجل حافل بالانجازات التجارية والاقتصادية كما له اسهامات واسعة في مجال تحقيق الرفاه الاجتماعي كمساهماته المقدرة في مجال العمل الخيري، بالاضافة لبرنامج ابتعاث الطلبة البحرينيين للدراسات الجامعية – حاصل على وسام الفارس من الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك. لمساهمته في تطوير التجارة بين البحرين وفرنسا، وفتح شركات فرنسية في البحرين.تولى عدة مناصب منها: رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية.عضو مجلس الشورى.- عضو مجلس إدارة بنك البحرين الإسلامي.عضو مجلس إدارة شركة التكافل. الرئيس الفخري لصندوق عالي الخيري.