في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين الشركاء الخليجين بالشركة، والاهتمام بتفقّد عمليات الشركة والاطلاع على مستجدات العمل فيها، استقبل المهندس كمال بن أحمد محمد، رئيس هيئة الكهرباء والماء، رئيس مجلس إدارة شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، والمهندس ياسر العباسي الرئيس التنفيذي، وفداً رفيع المستوى من شركة سابك للمغذيات الزراعية، برئاسة المهندس عبدالرحمن الفقيه، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" رئيس مجلس إدارة شركة سابك للمغذيات الزراعية.

حضر اللقاء من جانب "جيبك" أعضاء الإدارة التنفيذية وكبار المسؤولين بالشركة، بينما حضرها من الجانب السعودي المهندس سمير آل عبدربه، نائب رئيس مجلس إدارة سابك للمغذيات الزراعية، والمهندس فهد البتار، الرئيسي التنفيذي، والسادة خالد الرويس، والمهندس أنس كنتاب، وعبدالعزيز الحميد، وعبدالعزيز الهبدان، وسليمان الحصين أعضاء مجلس الإدارة بمعية عدد من كبار المسؤولين.

وقد رحب المهندس كمال بن أحمد بالمهندس الفقيه والوفد المرافق، ونقل لهم تحيات أعضاء مجلس إدارة شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، مؤكداَ أهمية مثل هذا التواصل في تعزيز العلاقات الثنائية مع الشركاء. وأعرب المهندس كمال عن شكره وتقديره الكبير لتفضل الجانب السعودي بتلبية دعوة الشركة والمبادرة بهذه الزيارة للاطلاع على عمليات الشركة والإنتاجية والتصديرية، وكذلك التعرف على الأرقام القياسية التي تم تحقيقها في مجال الإنتاج، وسجل السلامة المشرف لفريق عمل الشركة الاحترافي والملتزم بتطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة.

ثم بدأ الوفد الزائر جولته الميدانية في مرافق الشركة واستهلها بتفقد أكاديمية القيادة والتعلّم حيث اطلع أعضاء الوفد على البرامج التدريبية المتطورة التي يقدمها هذا الصرح التدريبي وفق أحدث التقنيات التعليمية وتطبيقاتها بهدف تنمية وتطوير القوى البشرية. أعقب ذلك جولة ميدانية في مصانع منتجات الشركة من اليوريا والميثانول والأمونيا ولتي تنتجها بجودة عالية ويتم تصديرها إلى أكبر الأسواق العالمية. كما تعرف الأعضاء خلال جولتهم على المعايير العالمية الرفيعة التي تلتزم بها الشركة في كافّة عملياتها التشغيلية والتي حصلت بموجبها على أرفع الشهادات والجوائز الإقليمية والعالمية في السلامة المهنية.

ثم قام أعضاء الوفد بزيارة عدد من مشاريع الاستدامة البيئية التي نفذتها الشركة بإتقان داخل مجمعها الصناعي وعلى مقربة من مصانعها في تناغم جميل، حيث شاهدوا الواحات الخضراء وحديقة الزيتون والأشجار المثمرة، بالإضافة إلى محمية الطيور ومزرعة الأسماك، حيث قام المهندس عبدالرحمن الفقيه بغرس نخلة تشجيعاً لتوجهات الشركة البيئية ودعما لمشاريعها الخضراء.

نيابة عن الوفد المرافق، أعرب المهندس عبدالرحمن الفقيه عن بالغ شكره وتقديره لما وجده الجميع من ضيافة وحُسن استقبال، وقال بأن الزيارة قد تركت تأثيراً إيجابياً لدى وفد شركة سابك للمغذيات الزراعية، وأن ما شاهده الجميع قد عزّز الثقة بأن الشركة تسير بالفعل بكل ثبات وثقة وفق سياسات مجلس إدارتها متخطية كافّة التحديات والصعوبات التي تواجهها صناعة البتروكيماويات في العالم، كما نوّه بتعامل الشركة المرن مع المتغيرات المتسارعة لأسواق البتروكيماويات الإقليمية والعالمية ونجاحها إلى حدٍ كبير في التعامل مع طبيعة المنافسة الشديدة التي يشهدها هذا القطاع.

وأضاف بأن ما يُميز الشركة هو نجاحها اللافت ليس على الصعيد المهني فحسب، بل كذلك على المستوى البيئي، وأبدى إعجابه الشديد بما تم تنفيذه داخل المجمع من مشاريع بيئية مبتكرة، مشيداً كذلك بدور الشركة المهم في مجال المسؤولية الاجتماعية ودعمها لعناصر التنمية المستدامة.

وأثنى في الوقت ذاته على الجهود الكبيرة التي يقوم بها مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية الذين نجحوا في تأسيس فريق مهني ومحترف نجح بكل جدارة في تنفيذ استراتيجيات الشركة وتلبية تطلعاتها، معرباً عن ثقته الكبيرة بأن المرحلة القادمة ستشهد بمشيئة الله المزيد من المبادرات الثنائية والتعاون المشترك بين الشركتين وذلك بما يُحقق الأهداف ويخدم التطلعات المشتركة للجانبين.

ومن جانبه، أكد المهندس كمال بن أحمد الأهمية الكبيرة التي تنطوي عليها هذه الزيارة، خاصة وأن شركة سابك هي شريك مؤسس بشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، وأحد الجهات الداعمة للشركة ومسيرتها الناجحة منذ تأسيسها وحتى الوقت الراهن، مشيراً بأن الجانبين يسعيان خلف نفس الأهداف ويبذلان الجهود الحثيثة لتعزيز شراكتهما الفاعلة في صناعة منتجات الأسمدة، ويحرصان على تبادل الخبرات ودعم المزيد من التدريب للقوى البشرية التي تعد أحد أهم ركائز العمل. وأضاف سعادته بأن الجانبين لديهما الرغبة الكبيرة في تبني المزيد من عمليات التطوير والتوسع وبخاصة مع ازدياد الحاجة العالمية لمنتجات الأسمدة التي تعد من العناصر الضرورية لتأمين الغذاء حول العالم والذي تتعاظم أهميته بالتوازي مع الزيادة الرهيبة لأعداد السكان في دول العالم. وأشار بأن مملكة البحرين لديها مؤهلات الجذب المطلوبة لاستقطاب المشاريع الاستراتيجية في هذا الشأن، إضافة إلى البنية التحتية المتطورة والتشريعات التي تشكّل الحماية القانونية المطلوبة لعمليات الاستثمار إضافة إلى وجود الأيدي المدربة والمؤهلة تأهيلاً عالياً.

كما أعرب رئيس مجلس إدارة الشركة عن ثقته الكبيرة بالاهتمام الكبير الذي يوليه الإخوة الشركاء لتطوير الشركة، مثمناً حرصهم على تعزيز التواصل ومتابعة التطورات التي تشهدها "جيبك" سواء على الصعيد المهني أو فيما يتعلق بدعمها للمجتمع والبيئة وكافّة عناصر الاستدامة.

وفي ختام الزيارة أقيمت مأدبة غداء على شرف رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة سابك للمغذيات الزراعية، بحضور كبار المسؤولين من الشركتين.