أشاد سعادة السيد أسامة صالح العلوي وكيل وزارة المالية والاقتصاد الوطني للاقتصاد الوطني بأداء مملكة البحرين ضمن مسح الحكومة الإلكترونية 2024 الصادر عن إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة (UN DESA)، حيث تقدمت مملكة البحرين بواقع 36 مرتبة لتصبح في المركز 18 عالمياً من أصل 193 دولة. كما جاءت المملكة بحسب تصنيف المسح العام ضمن أعلى فئة (VH) بجانب الدول ذات الأداء المتقدم.
وأفاد سعادة وكيل الوزارة للاقتصاد الوطني بأن مسح الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية يعد من المؤشرات والتقارير ذات الأولوية التي يتم رصد ومتابعة أدائها من قبل وزارة المالية والاقتصاد الوطني، كما يتم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتنفيذ مختلف البرامج والمبادرات لتحسين أداء مملكة البحرين ضمن مختلف القطاعات، الأمر الذي يعزز من التنافسية الاقتصادية على المستوى الإقليمي والدولي.
وفي ذات السياق أشاد سعادته بالجهود الوطنية وتوجيهات اللجنة الوزارية لتقنية المعلومات والاتصالات برئاسة معالي الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، وما توليه اللجنة الموقرة من اهتمام بالغ لتعزيز منظومة تقنية المعلومات، والاستمرار نحو التحول الإلكتروني وتعزيز ممكنات الاقتصاد الرقمي وفق أفضل الممارسات والمعايير الدولية.