سماهر سيف اليزل


طالب عضو مجلس بلدي المنطقة الجنوبية ممثل الدائرة السادسة أحمد العبدالله، هيئة التخطيط والتطوير العمراني وهيئة الكهرباء والماء لإيجاد حل وعمل مخرج ومدخل من وإلى مجمع 917 من تقاطع شارع أم جيليد وشارع المعترض بالتزامن مع التطوير الجاري في المجمع المذكور.

وبيّن، أن المجمع يشهد كثافة سكانية كبيرة في رقعة جغرافية صغيرة جداً، مضيفاً أن المنطقة المحيطة به أيضاً ذات كثافة سكانية لا تقل كثافة عنه وكلاهما يشتركان في ذات النفق.

وأشار العبدالله، إلى أن أهالي المنطقة يعانون بشكل يومي من ازدحام مروري واختناقات لا تطاق؛ نظراً لوجود مدخل ومخرج وحيد للمنطقة.

العبدالله، لفت إلى أن العائق الوحيد هو وجود محطة للكهرباء على المنفذ المراد عمله، ليطالب هيئة الكهرباء والماء بنقل المحطة لموقع بديل وكذلك التخطيط العمراني لدراسة إمكانية عمل المنفذ المقترح بالموقع؛ حيث إن المنطقة تشتكي من قلة المنافذ والمخارج، فقد تم تحديد موقع مناسب وهو على طريق 1713.

كما طالب العبدالله هيئة الكهرباء والماء والتخطيط العمراني بتخصيص قطعة أرض مجاورة لنقل محطة الكهرباء التي تعيق تنفيذ المدخل والمخرج المقترح، وخاصة أن هناك مساحة مقترحة كبديل للمحطة المذكورة.