أكد محافظ محافظة البحر الأحمر اللواء أركان حرب أحمد عبدالله، أن المحافظة قررت تنشيط الترويج السياحي بين الشقيقتين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، بتخفيضات شاملة في مارينا الغردقة 50% على الفنادق وحجز اليخوت، و25% تخفيضاً في مطاعم مارينا للبحريني فقط طوال عام 2018.

وأوضح أنه تم إقرار تلك التخفيضات، انطلاقاً من العلاقة الرصينة التي تجمع بين البحرين ومصر؛ ورغبةً من المحافظة في زيادة التعاون التجاري وتنشيطاً للسياحة المشتركة، موضحاً أن هذا الأمر يرجع الفضل فيه إلى الناشطة السياسية والإعلامية أميرة الحسن، التي قامت بدور ملحوظ في اقناع القيادات بالمحافظة لأهمية هذه الخطوة التي ستحقق رواجاً تجارياً في الآونة القادمة.

وأضاف محافظ محافظة البحر الأحمر، أن العلاقات الوطيدة الصلة التي تجمع مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية هي علاقات متجذرة وأصيلة؛ تأتي ترجمة حقيقية لمشاعر الأخوة والود والصداقة الموجودة بين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، والرئيس المصري المشير عبد الفتاح السيسي.



جاء ذلك على هامش الاحتفال الوطني الكبير الذي أقامته محافظة البحر الأحمر في مدينة الغردقة المصرية لؤلؤة البحرالأحمر وحضره محافظ البحر الأحمر اللواء أركان حرب أحمد عبدالله؛ ومدير أمن المحافظة اللواء حسام كمال؛ ولفيف من القيادات السياسية والمجتمعية في المحافظة.

وقال المحافظ، إن الدور الريادي الذي تلعبه مملكة البحرين في الآونة الأخيرة يأتي ترجمةً حقيقية لنجاح المشروع الإصلاحي للعاهل المفدى؛ الذي وضعه كخطة عمل إجرائية استطاع من خلاله أن يجني ثمار هذا المشروع في فترة زمنية قصيرة مقارنة بنتائجه العميقة.

وعلى هامش الاحتفال الوطني الكبير، أهدى محافظ البحر الأحمر درع المحافظة لأميرة الحسن تقديراً لدورها الريادي والصورة المشرقة التي أقامت بها الاحتفالية الوطنية والنجاح الذي كللت به الاحتفالية.

ورفع اللواء أركان حرب أحمد عبدالله آسمى آيات النهاني والتبريكات الى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، داعياً الباري جلّ في علاه أن يحفظ مملكة البحرين حكومةً وشعباً من كل شر وسوء.

فيما أعربت أميرة الحسن الرئيس التنفيذي شركة AGE مؤسس مجلس خوات دنيا؛ أن ما لقيه الوفد البحريني الذي يشتمل على 190 مسافر من حفاوة وتكريم شيء رائع يعكس الصورة المشرفة لجمهورية مصر العربية البلد المضياف؛ حيث قامت المحافظة بالتعاون مع إدارة مارينا السياحية بعمل كافة خطوات الدعم اللوجستي المطلوبه والتي كان له أكبر الأثر في انجاح كافة الفعاليات التي أقيمت هناك.

وقالت "كان الإحتفال هذا العام مبهج للغاية واسترعى انتباه العديد من الجاليات الأجنبية التي شاركت في الاحتفال بالتشجيع والتأييد".

ورفعت الحسن آسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بمناسبة جلوس جلالته وبمناسبة العيد الوطني المجيد.