بحث الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة د.محمد دينه، خلال استقباله تيم موري الرئيس التنفيذي لشركة "ألبا" والمسؤولين في الشركة، القضايا المتعلقة بإدارة المخلفات ومستوى الإنجاز في إنشاء خط الإنتاج السادس.
واتفق الجانبان خلال الاجتماع على آليات تطوير إجراءات إدارة المخلفات، والتي تشمل خفض معدل التولد ومعالجتها أو تدويرها من خلال أفضل التقنيات المتاحة وضمن إجراءات وعمليات صناعية مرخصة بيئيا من قبل المجلس الأعلى للبيئة.
وأكد بن دينه أن المجلس الأعلى للبيئة يثمن الجهود التي تبذلها "ألبا" في هذا المجال وبالدور الرئيس في دعم الإقتصاد الوطني ويحرص على مساندتها في القيام بدورها المناط بها من منطلق الشراكة المجتمعية في المحافظة على البيئة وتنمية مواردها.
ونوه بما أبدته الشركة من تبني لمبادرات لخفض المخلفات الصلبة، مبدياً تطلعه لتحقيق نتائج ملموسة من قبل الشركة في هذا الشأن والذي يسهم في التغلب على التحديات الكبيرة في قضية إدارة المخلفات.
يذكر أن هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة التنسيق بين المجلس الأعلى للبيئة و"ألبا"، ولتعزيز مبادئ الاستراتيجية المتكاملة لإدارة المخلفات التي بدأ العمل في إعدادها بالتعاون والتنسيق بين المجلس ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.