بحث وزير شؤون الكهرباء والماء د. عبدالحسين بن علي ميرزا فرص التعاون مع شركة "أبيكورب" في مجال الطاقة المتجددة، وهي إحدى الشركات المنبثقة عن منظمة الأقطار العربية المصدرة للنفط، وأبدى الوزير ترحيبه بالتعاون مع الشركات والمؤسسات المتخصصة في جميع المجالات التي تقع ضمن اختصاص الكهرباء والماء والطاقة المتجددة.



جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه،الخميس ، أحمد علي عتيقة، الرئيس التنفيذي للشركة العربية للاستثمارات البترولية APICORP ، واسمة محروس نائب رئيس إدارة الاستثمار بالشركة.

وخلال اللقاء، استعرض الرئيس التنفيذي لشركة "أبيكورب" الخطط المستقبلية للشركة في مجال الطاقة المتجددة، مبدياً رغبته في الاستثمار والمشاركة في المشاريع القائمة وتأسيس علاقة تعاون مع وحدة الطاقة المستدامة التابعة لوزير شؤون الكهرباء والماء والتي تعنى بتشجيع الاستثمار في الطاقة المتجددة.

من جانبه، أكد وزير شؤون الكهرباء والماء أهمية الاطلاع على عمل الشركات والمؤسسات المختصة في هذا المجال، والاطلاع على عروضها لدراستها والاستفادة منها حسب الفرص المتاحة، مشيداً بما تقوم به الشركة من مشاريع كبرى في دول المنطقة في مجالات الطاقة الأحفورية والطاقة البديلة، وما حققته من انجازات مشهودة في تلك المشاريع بمملكة البحرين بشكل خاص.



كما قام الوزير باستعراض مشاريع الكهرباء والماء والطاقة المتجددة التي يتم تنفيذها في جميع أنحاء المملكة، وفي ختام اللقاء عبر الحضور عن بالغ شكرهم وتقديرهم للوزير والمسئولين على حسن الاستقبال والترحيب وفتح آفاق التعاون مع الشركات العاملة في مجال الطاقة المتجددة. حضر اللقاء نورزيت ماير سالفيا Nurzat Myrsalieva القائم بأعمال المدير التنفيذي لوحدة الطاقة المستدامة.