برئاسة أحمد الملا رئيس مجلس النواب عقد الأربعاء الاجتماع التنسيقي الثاني لوفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين المشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في الدورة (138)، التي ستعقد في جنيف خلال 24-28 مارس المقبل.

وخلال الاجتماع أكد رئيس مجلس النواب، رئيس الوفد، على أهمية المشاركة في مثل هذه الاجتماعات الدولية الهامة، وإبراز منجزات مملكة البحرين سواء التشريعية أو المواضيع المدرجة على جدول أعمال المشاركة، بجانب مشاركة عدد من الشباب البحريني من الموظفين بمعهد التنمية السياسية ضمن برنامج التعاون والشراكة بين السلطة التشريعية والمعهد، وذلك بهدف اطلاعهم على سير عمل مثل هذه الاجتماعات الدولية واكسابهم الخبرة والمعرفة بالتواجد الدولي إلى جانب وجود أكثر من 150 دولة مشاركة من مختلف دول العالم.



ونظراً لأهمية دور الشباب أشار إلى أن الفكرة ستتكرر في مشاركات الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين في البرلمانات العربية والدولية والإقليمية بالتنسيق مع الجمعيات الشبابية والجهات ذات الاختصاص مستقبلاً بإذن الله تعالى.

وبحث الاجتماع الاستعداد للمشاركة في لجان البرلمان الدولي وهي: اللجنة المعنية بالسلام والأمن الدولي، واللجنة المعنية بالتنمية المستدامة والمالية والتجارة، واللجنة المعنية بالديمقراطية وحقوق الإنسان، إلى جانب مشاركة الأعضاء بمنتدى البرلمانيات، ومنتدى الشباب البرلمانيين، بجانب اجتماعات الجمعية العامة للأمناء العامين في الاتحاد البرلماني الدولي.



وحضر الاجتماع التنسيقي كل من الأعضاء والنواب: جميلة سلمان النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، ود. جميلة السماك، ود. سعيد أحمد، ود. سوسن تقوي، والسيد عبدالله بن خلف الدوسري الأمين العام لمجلس النواب، ود. صالح الغثيث رئيس هيئة المستشارين بمجلس النواب. وغازي عبدالمحسن مدير إدارة الشعبة البرلمانية بمجلس النواب.