اختتمت جمعية خدمة القرآن الكريم بالتعاون مع شركة "بن فقيه" للاستثمار العقاري، الدورة الثانية من مسابقة "بن فقيه" للقرآن الكريم "اقرأ"، حيث تم الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز المسابقة، في حفل أقيم بحضور راعي الجائزة فيصل بن عبدالواحد فقيه وعدد من المسؤولين بالشركة وجمعية خدمة القرآن الكريم، بعد صلاة العشاء، يوم الأربعاء 9 مايو الجاري، في جامع مركز أحمد الفاتح الإسلامي، حيث حصد المركز الأول، المتسابق عبدالرحمن عبدالله العوضي، وحصل على سبيكة ذهب زنة 1 كيلوغرام تفوق قيمتها 12 ألف دينار.

ووجه فيصل بن فقيه الشكر إلى مجلس إدارة جمعية خدمة القرآن الكريم على تنظيمها التصفيات الأولية والنهائية للدورة الثانية من المسابقة.

وقال إن "الشركة تأمل بالتعاون مع جمعية خدمة القرآن الكريم، في أن تسهم في توعية النشء المسلم والأخذ بيدهم في طريق الضمير اليقظ والعمل الصالح، وأن تسهم في تحسين حالتهم المعيشية، على أن تمتد المسابقة بكافة مراحلها على مر عام كامل".



وأضاف بن فقيه: "نحن نؤمن بأن الوجه الأفضل للتنافس هو التنافس على الخير ومن هنا نتشرف بتوفير هذه المنصة للناشئين في البحرين لتطوير مهاراتهم كأفراد وللسعي نحو ضمان مستقبلهم عبر محاولة نيل الجائزة الكبرى للمسابقة، وهي شقة سكنية، ونطمح إلى بناء مجتمع الغد الفاضل، ونعمل جاهدين على توفير المزيد من هذه الفرص لتحفيز الشباب".

وتابع: "إن الاستثمار العقاري أكثر من مجرد إنشاء المنازل، فهو استثمار ينظر إلى تأمين المستقبل بمردود مضمون، ونحن نأمل تأمين مستقبل الفائزين في المسابقة عبر عدد من الجوائز المالية القيمة، كمصدر دخل مستدام ومرفق ذي فائدة مهمة".

وأوضح أن المسابقة تعتبر واحدة من المبادرات العديدة التي أطلقتها شركة "بن فقيه" انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية وأهدافها النبيلة لخلق شراكة مجتمعية تسمو بشباب المملكة في مختلف المجالات.

وقال بن فقيه: "إننا مستمرون في تطوير المسابقة عاماً بعد عام وفي هذه الدورة التزاماً بما وعدنا به الجمهور الكريم، فقد أضفنا فروعاً خاصة لفئة الإناث، كما استحدثنا جائزة المركز المتميز لبث روح المنافسة بين مراكز وحلقات تحفيظ القرآن الكريم بمختلف محافظات مملكة البحرين".

وأضاف بن فقيه: "في الحفل الختامي للدورة الثانية من المسابقة نعلن عن انطلاق جائزة بن فقيه لخدمة القرآن الكريم لتشمل العديد من الفئات المجتمعية أفراداً ومؤسسات واستقدام أحدث التقنيات لإثراء الإبداع من خلال الابتكار في خدمة كتاب الله تعالى".

يذكر أن المسابقة قد تحولت إلى جائزة بإضافة فرع النساء إضافة إلى جائزة المركز المتميز.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس إدارة جمعية خدمة القرآن الكريم الشيخ إسحاق الكوهجي "بالدعم السخي الذي يقدمه فيصل بن فقيه رئيس مجلس إدارة شركة "بن فقيه للتطوير العقاري" من خلال رعاية ودعم الشركة للجائزة، بفرعيها، الذكور والإناث".

وأثنى رئيس مجلس إدارة الجمعية على "التعاون المثمر مع القطاع الخاص في دعم الأعمال القرآنية من خلال تحفير الشباب وتشجيعهم على الإقبال على حفظ كتاب الله تعالى والعناية به حفظاً وتجويداً وتلاوة"، مشيداً "بالدعم السخي الذي تقدم شركة "بن فقيه للاستثمار العقاري" للمسابقة حيث لاقت صداً طيباً في نفوس المشاركين والمهتمين بتدريس القرآن الكريم وعلومه".

وعبر الكوهجي عن شكره للشركة على الدعم الذي قدمته للمسابقة في دورتها الثانية.

وحث رئيس مجلس إدارة الجمعية كافة الشركات والمؤسسات على تفعيل دورها الوطني من خلال المشاركة المجتمعية مع المؤسسات الأهلية الداعمة لجميع فئات المجتمع والتي تلامس همومهم واحتياجاتهم وترتقي بالعمل وخاصة ما يتصل بكتاب الله تعالى وعلومه.

بدوره، أشاد عضو مجلس إدارة جمعية خدمة القرآن الكريم، رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، الشيخ خالد المالود بمسابقة "بن فقيه" للقرآن الكريم "اقرأ" التي تستهدف طلاب مراكز وحلقات تعليم القرآن الكريم المنتشرة في جميع محافظات مملكة البحرين، موضحاً أن جمعية خدمة القرآن الكريم بالتعاون مع شركة "بن فقيه للاستثمار العقاري" تهدفان من خلال إقامة المسابقة إلى الاهتمام بكتاب الله الكريم والعناية بحفظه وتجويده وتشجيع أبناء البحرين من شباب وناشئة على الإقبال على كتاب الله حفظاً وعناية وتدبراً وتربيتهم على أخلاقه ومنهجه القويم وإبراز القدرات المتميزة ومكامن الإبداع لدى حفاظ القرآن الكريم بما ينعكس مردود ذلك إيجابياً على الفرد والمجتمع ككل ويكونون نواة صالحة في خدمة بلادهم.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للمتسابق محمد فضل حليم، ثم ألقى عريف الحفل هشام أبو الفتح كلمة افتتاحية، فيما ألقى ضيف شرف الحفل أمين عام مجمع القرآن الكريم بالشارقة الشيخ شيرزاد عبدالرحمن طاهر كلمة الضيف، وتم عرض فيلم وثائقي للدورتين الأولى والثانية من الجائزة. واستمع الحضور إلى تلاوة لمحكم الجائزة القارئ علي صلاح العمر، ثم تم تكريم الفائزين والمكرمين، حيث فاز بالمركز الأول "فرع 15 جزءاً" المتسابق عبدالرحمن عبدالله العوضي وحصل على سبيكة ذهب زنة 1 كيلوغرام تفوق قيمتها 12 ألف دينار، فيما فاز بالمركز الثاني المتسابق عبدالله خليفة حمدان، وحصل ابراهيم محمود الخلف على المركز الثالث، بينما فاز عبدالرحمن بديع مطهر بالمركز الرابع، وحصل على المركز الخامس المتسابق حذيفة عبدالستار الشمري.

وفي فرع "10 أجزاء"، فاز المتسابق محمد فضل حليم بالمركز الأول، وحصل المتسابق أنس بلال يوسف على المركز الثاني، وفاز يحيى بلال يوسف بالمركز الثالث، فيما حصل عبدالرحمن خالد الجابري على المركز الرابع، بينما فاز المتسابق معين أيمن الشعبان، بالمركز الخامس.

وفاز بالمركز الأول في "فرع 5 أجزاء"، المتسابق محمد علي حسين العليان، وحصل أحمد محي علي، على المركز الثاني، بينما فاز عبدالرحمن يوسف عبدالرازق بالمركز الثالث، وحصل المتسابق عادل محمد صالح على المركز الرابع، وفاز المتسابق عبدالرحمن سلمان العبيدي بالمركز الخامس.

ثم كرمت اللجنة المنظمة المتسابقين الدوليين، حيث تم تكريم القارئ علي صلاح عمر الحاصل على المركز الأول في مسابقة القارئ العالمي "البحرين"، والشيخ عبدالله عيسى جناحي الحاصل على المركز الأول في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية الـ 39 بالسعودية، فيما تم تكريم القارئ عبد الرحمن عبدالله العوضي الحاصل على المركز الرابع في مسابقة مصر العالمية للقران.

وكرمت اللجنة المنظمة مراكز تحفيظ وتعليم القرآن الكريم المشاركة والمتعاونة، حيث حصل مركز الشيخ عيسى بن علي آل خليفة لتعليم القرآن على جائزة أفضل مركز مشارك، فيما تم تكريم المراكز المتعاونة وهي، مركز الشيخ عيسى بن علي آل خليفة لتعليم القرآن الكريم، ومركز عبدالله بن مسعود لتعليم القرآن الكريم، ومركز عبدالرحمن أجور لتعليم القرآن الكريم، ومركز شيخان وشريفة الفارسي لتعليم القرآن الكريم.

وكرمت اللجنة المنظمة الشركاء، وهم، إدارة شؤون القرآن الكريم بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، ومركز جامع أحمد الفاتح الإسلامي.

وتأتي جائزة بن فقيه في دورتها الثانية بمشاركة فرع الإناث لترفع سقف عدد المشاركين والمشاركات لتشمل منافسات الجائزة كافة شرائح المجتمع.

وقررت وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف "اعتماد جائزة "بن فقيه" للقرآن الكريم "اقرأ"، ضمن المسابقات القرآنية المحلية"، في شهر ديسمبر الماضي، مضيفة أن "مسابقة بن فقيه، مسابقة قرآنية معتمدة من وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، وقد تم اعتمادها تحت قيد رقم 2/ 2017".

واستهدفت مسابقة "بن فقيه" للقرآن الكريم "اقرأ"، طلاب مراكز وحلقات تعليم القرآن الكريم التابعة لوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف المنتشرة في مختلف محافظات مملكة البحرين، كما أنها تعد أنموذجاً متميزاً من حيث جوائز المسابقة.

وتُعرَف شركة "بن فقيه" للاستثمار العقاري بدعمها لعدد من المبادرات الهادفة ودعم الإبداعات الشبابية في الخليج. وتعتبر هذه المسابقة الأولى من نوعها في المملكة من حيث توجهها لدعم المجتمع وتوفير الفرص للنشء، ومن المخطط أن توسع الشركة من نطاق المسابقة في النسخ المقبلة.