استقبلت الشيخة مي رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، الأربعاء، بمكتبها وفداً برئاسة المدير العام لمتحف الحرب الإمبراطوري في المملكة المتحدة ديان ليس، حيث تمّ استعراض علاقات الصداقة التي تربط المملكتين، والتعاون القائم بين البلدين الشقيقين، بجانب إمكانية التعاون المشترك بين متحف البحرين الوطني ومتحف الحرب الإمبراطوري.

وأشادت الشيخة مي بالتعاون المشترك مع المؤسسات الثقافية البريطانية والتي كان آخرها معرض "سبيت فاير" عام 2016 والذي أقيم في متحف البحرين الوطني بمناسبة مرور 200 عام على العلاقات البحرينية البريطانية، حيث استعرض المعرض أهم المحطّات في تاريخ العلاقات التي تجمع مملكة البحرين ببريطانيا في مجال الطيران العسكري والمدني.

كما تمّ التطرّق لدراسة إمكانية التعاون المشترك بين متحف البحرين الوطني ومتحف الحرب الإمبراطوري في المملكة المتحدة لما تحمله المؤسسات المتحفية من غنى لتاريخ الشعوب، وضمن رؤية تبادل الثقافات والخبرات بين متاحف الدول الشقيقة.



يذكر أن متحف الحرب الإمبراطوري هو متحف وطني بريطاني، له خمسة فروع في أنحاء إنكلترا، منها ثلاثة في مدينة لندن. وتأسس المتحف عام 1917، بهدف تسجيل المجهود الحربي المدني والعسكري والتضحية التي قامت بها بريطانيا والإمبراطورية أثناء الحرب العالمية الأولى.