تبدأ لجنة تحكيم جائزة أفضل مشروع تطوعي في مملكة البحرين، السبت، تقييم المشروعات المتقدمة للمشاركة في الجائزة التي تقام ضمن جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة، للعمل التطوعي، بفندق الريجنسي وبحضور عدد من الشخصيات المهتمة بالعمل التطوعي في البحرين.

وقال الأمين العام لجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي للعمل التطوعي، يعقوب بوهزاع، إن لجنة التحكيم المشكلة من د. فالح الرويلي ومحمد أحمدي وإيمان مرهون، سوف تقوم بتقييم 48 مشروعاً تقدمت للمنافسة على الجائزة هذا العام، في فئات الأفراد، والجمعيات والفرق التطوعية، والمقيمين في مملكة البحرين، بعد فحص استمارات المشاركة على الموقع الإلكتروني للجمعية.

وأضاف "بالرغم من أن عملية التقييم تهدف، إلى اختيار الفائزين بالجائزة في هذه الدورة، إلا أن هناك هدفاً آخر تتطلع إليه اللجنة المنظمة للجائزة، وهو اتاحة الفرصة لجميع المشاركين لتبادل الخبرات والتجارب مع نظرائهم المتقدمين في شتى المجالات، وهو أحد الأهداف السامية التي نعمل من خلالها على نشر وتعزيز ثقافة التطوع في المجتمع البحريني".



وأشار بوهزاع، إلى أن مستوى المشروعات المشاركة في الجائزة هذا العام، يعكس مدى التطور الحاصل في مجال التطوع في مملكة البحرين، وخاصة بين فئة الشباب الذين حرصوا على الإبداع، بالعديد من الأفكار المطروحة للتقييم، التي استهدفت تقديم حلول مبتكرة في قضايا اجتماعية واقتصادية مختلفة.

ولفت الأمين العام للجائزة، إلى أنه يحق لكل فرد أو جمعية أو فريق تطوعي، عرض مشروعه على لجنة التحكيم والإجابة على استفساراتها خلال 5 دقائق قبل التقييم النهائي له، موضحاً أنه سيتم عرض المشروعات خلال فترتين صباحية ومسائية يتخللهما فترة استراحة.

ونوه بوهزاع إلى، اهتمام سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، راعي الجائزة بمشاركة أكبر قدر من الشباب البحريني، بما يعود عليهم بالفائدة من خلال هذه النوعية من المشاركة التي ستسهم في رفع وتطوير قدراتهم.

يذكر أن "تمكين" هي الراعي الاستراتيجي لجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي للعمل التطوعي، بجانب" باس، فيفا، جيبك، مجموعة البركة " كرعاة رئيسيين للجائزة، وتبلغ قيمة مجموع جوائز أفضل مشروع تطوعي في البحرين 15 آلاف دولار، أمريكي موزعة على فئات الأفراد والجمعيات والفرق التطوعية والمقيمين من جميع الجنسيات ،القائمين على أعمال تطوعية تخدم المجتمع البحريني.