يلتقي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، الأحد المقبل، وفداً رفيع المستوى من الحائزين على جائزة نوبل للسلام، وذلك دعماً لرؤية سموه من أجل تعزيز جهود السلام ونشر قيم التسامح والتعايش بين الناس والتعرف على رؤية سموه وتجربته.

ويضم الوفد ثلاثة من رؤساء الدول السابقين الحاصلين على جائزة نوبل للسلام وهم: الرئيس الأسبق لجمهورية جنوب أفريقيا "1989 ـ 1994""فريدريك ويليام دى كليرك"، ورئيس جمهورية بولندا الأسبق "1990-1995"، "ليخ فاليسا"، والرئيس السابق لتيمور الشرقية "2007ـ 2012"، "جوزيه راموس - هورتا".



ويلتقي سموه أيضاً مع وكيلة الأمين العام والمديرة التنفيذية السابقة لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الموئل"، "آنا تيباجوكا"، الحاصلة على جائزة سموه للتنمية المستدامة عام 2016 وجائزة غوتنبرغ للبيئة والتي تعرف بـ "جائزة نوبل للبيئة".

كما يلتقي سموه مع "كيلاش ساتيارثي" الحاصل على جائزة نوبل للسلام 2014، وهو ناشط اجتماعي وحقوقي من جمهورية الهند، ويرأس مؤسسة كيلاش ساتيارثي للأطفال.

وتعد هذه الشخصيات القيادية، في طليعة الرموز السياسية التي أسهمت بدور بارز في ترسيخ السلام والاستقرار في بلادها عبر انتهاج الطرق السلمية، والتي أهلتها لنيل جائزة نوبل للسلام.

وتتيح هذه الزيارة فرصة للتعلم وتبادل المعرفة مع شخصية من الشخصيات المؤثرة والداعمة لقيم التسامح والتعايش.

وتنسجم هذه الزيارة مع نهج مملكة البحرين، كدولة تعمل على تعزيز القيم الإنسانية النبيلة، وللنهوض برسالتها السامية في السلام، باعتباره الطريق الأكثر جدارةً بالاهتمام من الشعوب والحكومات من أجل عالم آمن يسوده الاستقرار ويعمه السلام.