وقع صندوق العمل "تمكين" اتفاقية مع جمعية البحرين لشركات التقنية "بِتِك" تدعم بموجبه 40 شركة و20 رائد أعمال، مشاركين بجناح البحرين بمعرض "جيتكس 2018" المزمع إقامته في الفترة من 14 - 18 أكتوبر، بمركز التجارة العالمي بدبي.

وأعرب الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين"د. إبراهيم جناحي، عن أهمية المشاركة البحرينية في هذا المعرض الدولي السنوي، والذي يمثل نافذة استثمارية مهمة في قطاع تقنية المعلومات، لما يقدمه من فرص تنموية للجهات المشاركة، والتعريف بمستجدات هذا القطاع، وفرص التوسع فيه.

وقال جناحي إن دعم تمكين للمشاركين "جيتكس" يهدف لرفع مساهمة شركات التقنية في القطاع الخاص بالناتج المحلي، وتعزيز تنافسيتها، وتطوير أعمالها، والخروج بمنتجاتها وخدماتها إلى الأسواق الإقليمية وحتى العالمية، إضافة إلى تشجيع رواد الأعمال البحرينيين في مجال تقنية المعلومات والاتصالات على تطوير أفكارهم ومشاريعهم.



من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين لشركات التقنية "بتك"، عبيدلي العبيدلي، أن الدعم المتواصل من "تمكين" للمشاركين في جيتكس، أثمر في تطور تلك الشركات، ورفع تنافسيتها وزاد مبيعاتها، خدمة لأهداف استراتيجيتها لتطوير برامج دعم القطاع الخاص، والذي تشكل شركات صناعة تقنية المعلومات والاتصالات أحد روافد نموه الأساسية.

وشدد العبيدلي على حرص "بتك" على استثمار هذا الدعم في تحقيق الأهداف المنشودة، ودعا شركات تقنية المعلومات والاتصالات البحرينية إلى الاستفادة من هذا الدعم والمشاركة في جيتكس الذي تنظمه "بتك" بالتعاون مع شركة "وورك سمارت" للعام الـ 12 على التوالي.