قالت مدير عام أمانة العاصمة م.شوقية حميدان، إن الأمانة شكلت فريقاً مكوناً من عدة أقسام بالأمانة، مهمته إجراء مهام التدقيق الدوري على خدمات النظافة والتجميل الزراعي في الشوارع والتقاطعات الرئيسة المهمة، بالإضافة إلى مهام الرقابة والتفتيش على الإعلانات والإنشاءات وغيرها، وتقييم ما يتم إنجازه شهرياً.

وقالت حميدان، إن الفريق الذي بدأ أعماله ابتداءً من مطلع هذا الشهر، جاء لتحقيق رؤية أمانة العاصمة للارتقاء بمستوى خدمات النظافة والزراعة التجميلية، وزيادة الرقعة الخضراء، بالشوارع والأرصفة والمثلثات والمنحنيات الرئيسة، خاصة بعد إيلاء مهام أكبر للقطاع الخاص، لعكس صورة جمالية وحضارية بشبكة الطرق بالعاصمة.

وأكدت أن الفريق سيقوم بزيارات ميدانية على مواقع العمل طيلة الشهر، ويشمل الفريق مهندسين ومفتشين ورؤساء أقسام، على أن يقدم تقريراً فنياً شهرياً بما تم إنجازه وفق جدولة زمنية وعملية، من أجل ضمان فاعلية هذا الفريق وقراراته.



جاء ذلك على هامش جولة ميدانية قامت بها مدير عام أمانة العاصمة، بحضور رئيس قسم الحدائق والمتنزهات أحمد شويطر، والقائم بأعمال رئيس قسم خدمات النظافة حسن منصور، وعدد من المهندسين والمفتشين بالأمانة.

واطلعت حميدان على سير أعمال التشجير والزراعة التجميلية بالشوارع والطرق الرئيسية، والحرص على تطبيق رؤية أمانة العاصمة في الارتقاء بمستوى خدمات النظافة، وكذلك المنظر العام للشوارع والطرق.

والتقت خلال الجولة بالمقاولين الموكلة إليهم مهام الرقعة الخضراء والزراعة التجميلية بالشوارع العامة، وناقشت مدى التزامهم ببنود العقد، والارتقاء بمستوى التصاميم التجميلية الزارعية لتجميل الشوارع، وإضفاء نقلة نوعية جمالية تعكس فاعلية خطوة الأمانة بإيلاء المهام للقطاع الخاص.

وذكرت حميدان أن تشكيل فريق العمل، وتوجيه الأقسام المعنية بالزيارات الميدانية التدقيقية على الأعمال المنجزة، جاء تنفيذاً لتوجيهات وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، م.عصام بن عبدالله خلف، التي تحرص على أن تتطور مخرجات التنظيم والجماليات بمختلف البلديات وأمانة العاصمة على وجه الخصوص.

ويأتي الفريق للارتقاء بجمالية الجزر الوسطى بين الشوارع، وتشجير الأرصفة الخضراء الطبيعية، إلى جانب مستوى خدمات نظافة يجب أن تعكس الوجه الحضاري للمملكة عامة، ومحافظة العاصمة خاصة، لما تمثله المحافظة من واجهة سياحية واستثمارية، وحاضنة لمشروعات استراتيجية كبرى، ومؤسسات رسمية ودبلوماسية ذات مستوى رفيع.

وقالت حميدان: "تتركز مهام الفريق وخططه التطويرية على الارتقاء بالوجهات الأمامية للمحافظة، والرقابة على الإعلانات ومنصاتها القائمة، وما إن كانت صالحة شكلياً وجمالياً مع طبيعة المنطقة أو الشارع الواقعة فيه، وكذلك كل ما يقع ضمن اختصاصات الأمانة".