شارك رئيس مجلس إدارة ‏"مجلس دول الآسيان والبحرين" الشيخ دعيج بن عيسى بن دعيج آل خليفة على رأس وفد المجلس في فعاليات معرض التجارة "تريد أكسبو الثالث والثلاثين - أندونيسيا 2018" الذي استضافته العاصمة الإندونيسية جاكرتا خلال الفترة من 24 حتى 28 أكتوبر الجاري، ومن المتوقع أن يتم إبرام صفقات بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي في دورته الحالية.

وضم الوفد عضو مجلس إدارة المجلس هناء كانو، ومنسق عام المجلس وحيدة قراشي.. كما ضم الوفد البحريني المشارك ممثلين عن مجلس التنمية الاقتصادية وغرفة تجارة وصناعة البحرين.

وقال الشيخ دعيج إن مشاركة المجلس في هذا المحفل الدولي المهم يأتي في إطار توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية بين البحرين ودولة أندونيسيا (إحدى دول الآسيان) والتي يعمل المجلس على توطيدها بشكل مكثف خلال العامين الأخيرين.. وفتح مجالات التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين الصديقين مشيرا إلى أن الوفد أجرى خلال الزيارة العديد من اللقاءات المهمة سواء مع المسؤولين الحكوميين أو مع الأسماء التجارية الكبيرة والمؤثرة في خريطة الاقتصاد الإندونيسي.. كما قام بزيارة بعض المصانع والشركات الإندونيسية وأهمها شركة "أندو فود" العلامة التجارية المعروفة في قطاع الأغذية.



وأضاف الشيخ دعيج "الوفد التقى أيضا الدكتور علوي شهاب المستشار الخاص لرئيس جمهورية إندونيسيا ومبعوث الرئيس الخاص إلى الشرق الأوسط ومنظمة التعاون الإسلامي الذي أبدى خلال اللقاء رغبة كبيرة في التعاون بين البلدين الصديقين وتشجيع فرص الاستثمار المتبادل وإنشاء شراكات تجارية بين البلدين".

ويعتبر معرض التجارة (تريد اكسبو) من أكبر وأعرق المعارض على المستوى العالمي ويقام على مساحة 220 ألف متر مربع للعام الثالث والثلاثون على التوالي، وهو أكبر حدث تجاري في إندونيسيا على صعيد الأعمال التجارية و‏يعرض أفضل ما في إندونيسيا من منتجات وصناعات من جميع القطاعات، ما يعد فرصة للشركات البحرينية الراغبة بالاستثمار والشراكة مع الجانب الإندونيسي.. وهو إجمالا الحدث ‏التجاري الدولي الرئيسي في إندونيسيا بمشاركة قوية من كل من الأعمال التجارية والحكومة ‏رفيعة المستوى

وأشاد الشيخ دعيج بعمق العلاقات بين البحرين وأندونيسيا على مختلف الصعد والتي تشكل أرضية صلبة لبذل المزيد من الجهود نحو تطوير آفاق التعاون المشترك، مؤكداً حرص "مجلس دول الآسيان والبحرين" على توطيد الشراكات الاقتصادية وتعزيز الاستثمار المتبادل بين رجال ورواد الأعمال البحرينيين والأندونيسيين، وتوضيح كافة سبل الدعم والتسهيلات والمزايا التي تشجع مجتمع الأعمال الأندونيسي على الاستثمار في البحرين.. مشيراً في الوقت نفسه الى أن جمهورية إندونيسيا تتمتع بتوافر المواد الأولية والتقنية اللازمة ‏لإنتاج المنتجات الغذائية والخشبية والصناعية والتقنية بمختلف أنواعها وبجودة عالية مما يساعد على تحقيق المزيد من التعاون ‏بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.‏