عمر البلوشي

ودعت الرياضة البحرينية والخليجية والعربية هرمها الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية الذي انتقل إلى جوار ربه مساء الخميس بعدما قضى سنوات طويلة في خدمة الوطن والقيادة والرياضة في مملكة البحرين، حيث فقدت المملكة أحد أبنائها البارين، وأبرز رجالاتها الذين أسسوا ووضعوا اللبنات الأولى للرياضة البحرينية.

ويعتبر الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة رحمه الله أحد الرجال المؤسسين لدورة كأس الخليج العربي لكرة القدم في سبعينات القرن الماضي، إلى جانب تبوؤ الفقيد العديد من المناصب الرياضية منها رئيس الجنة الأولمبية البحرينية، ورئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة، ورئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، ورئيس مجالس إدارة نادي البحرين والرئيس الفخري للنادي، وتوليه رحمه الله مناصب رياضية عديدة.



وتولى المغفور له بإذن الله تعالى عدداً من المناصب في السلك القضائي والعسكري والإعلامي منذ ستينات القرن الماضي.

كما أثرى الفقيد الأدب والشعر في البحرين والخليج بقصائده الشعرية البحرينية الأصلية والتي ما زالت راسخة في ذاكرة التاريخ، والتي لامست خواطر وقلوب الجميع.

ويمتلك الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة محبة كبيرة في قلوب البحرينيين والخليجيين والعرب لما يكنه لهم من احترام وتقدير كبيرين، وما تمتع به رحمه الله من عفوية ودماثة في الخلق ورحابة في الصدر، وحس من الدعابة والفكاهة خلال أحاديثه عن الأحداث الرياضية وبالأخص المتعلقة بدورات كأس الخليج.