فاطمة يتيم

أوصت لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس البلدي للمنطقة الجنوبية، بالموافقة بالإجماع، على تخصيص عقارات في مناطق الحجيات والزلاق ودار كليب، لإنشاء صالات متعددة الأغراض تخدم الأهالي.

ووافقت اللجنة على مخاطبة إدارة الأوقاف السنية لإمكانية تخصيص العقار 09061740 بمجمع 935 في منطقة الحجيات، لإنشاء صالة مناسبات خلف جامع درويش.



وأكد مقدم المقترح عضو الدائرة الثالثة عبدالله عبداللطيف، أن ملكية هذه الأرض تابعة لإدارة الأوقاف السنية، كما توجد موافقة مبدئية من قبل الأوقاف على إقامة صالة للمناسبات على العقار المشار إليه سلفاً، مشيراً إلى أن إدارة مسجد درويش ليس لديها مانع من إقامة الصالة وقد رحبت بالفكرة.

وأضاف أن هذه الأرض تصلح لأن تكون صالة للمناسبات، حيث تقدر مساحتها الإجمالية بحوالي 276 متراً مكعباً، كما تتوافر فيها مواقف للسيارات لخدمة مرتادي المسجد والصالة، علماً بأنه يوجد متبرع من أهل الخير على استعداد تام لتحمل التكلفة المادية لإنشاء الصالة".

وأكد عبداللطيف، الحاجة الملحة لإنشاء صالة تخدم أهالي مجمع 935 في الحجيات والمناطق المحيطة بالمجمع، كون المنطقة تحوي بيوت وشقق إسكان جديدة، ساهمت في التوسع والكثافة السكانية.

وأشار إلى أنه، "يتم إنشاء الصالة بحيث تكون متعددة الأغراض، خدمة لأهالي المنطقة في الكثير من المناسبات، كالأفراح وتقديم التعازي وإقامة الندوات والمحاضرات واللقاءات الثقافية والاجتماعية وغيرها".

من جهته، قدم عضو الدائرة التاسعة طلال عتيق، مقترحاً بشأن تخصيص قطعة أرض لإنشاء مجلس لأهالي الزلاق "صالة مناسبات" وذلك خدمة لأهالي المنطقة.

وأكد، خلو منطقة الزلاق من وجود مجلس للأهالي أو صالة مناسبات، حيث يقتصر الأمر على وجود صالات خاصة برسوم قد لا يستطيع البعض استئجارها.

وقال عتيق: "توجد حالة ملحة لإنشاء الصالة، حيث أنه يوجد مستثمر على أتم الاستعداد لتحمل تكاليف بناء الصالة بجميع مرافقها، في حال إيجاد الأرض المناسبة".

وفي سياق متصل، قدم العضو طلال عتيق مقترحاً آخر بشأن تخصيص قطعة أرض لإنشاء مجلس لأهالي دار كليب "صالة مناسبات" وذلك خدمة لأهالي المنطقة ولذات الأسباب المذكورة سلفاً.