أيمن شكل

يبدأ المدرسون الأجانب بالعودة إلى البحرين ابتداء من اليوم السبت استعداداً للعام الدراسي الجديد الذي يبدأ في الأول من شهر سبتمبر المقبل، وسيكون الحضور بنسبة 100% لجميع المدرسين وذلك بناء على آلية تطبيق المستوى الأخضر المتبعة حالياً.



وكان الدوام في العام الماضي تم بنسبة 50% بحيث عمل نصف المدرسين من المنزل لثلاثة أيام ويومين دوام، ثم تم التبادل بين الفريقين للعمل بالمدارس، ثم تغيرت الآلية قبل نهاية العام الدراسي وأصبحت النسبة 70% دوام فعلي و 30% من المنزل.

وقال أحد المدرسين إن الدوام الفعلي سيطبق على الجميع لذلك يلتزم الزملاء بأن يكونوا في البحرين قبل أيام من الدراسة وحتى يتم التأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا، وما يستلزمه الأمر من حجر منزلي، لافتاً إلى أن دولاً مثل الأردن ومصر لم تدخل ضمن دول القائمة الحمراء، مما سيكون له أثر إيجابي في عودة المدرسين إلى العمل دون أية عوائق.

وكان المدير العام لشؤون المدارس د. محمد جمعة قد كشف عن الانتهاء من تثبيت 270 من القيادات المدرسية بنسبة 80% من إجمالي من يشملهم التثبيت، والعمل على إنجاز تثبيت العدد المتبقي والبالغ 68 مديراً ومديراً مساعداً خلال فترة وجيزة، مع البدء في إجراءات اعتماد الدرجات المالية المستحقة لجميع المثبتين حديثاً من القيادات التربوية.

كما أشار إلى أنه منذ يناير وحتى أغسطس الجاري تم تمرير ترقيات 1691 معلماً ومعلماً أولاً بحرينياً عبر منحهم الدرجات المستحقة من الثالثة إلى السادسة التعليمية، وأن العام الدراسي الجديد سوف يشهد تمرير المزيد من الترقيات المستحقة للمعلمين في نطاق الموازنات المعتمدة وبالتنسيق مع جهاز الخدمة المدنية ووفق المعايير المنظمة لمنح الترقيات للكوادر التعليمية المدرسية.