عقدت لجنة المرأة والطفل بمجلس النواب، اجتماعها الثاني، في دور الانعقاد السنوي العادي الرابع، من الفصل التشريعي الخامس، برئاسة سعادة النائب بدر الدوسري، اليوم الاثنين، وبحضور أصحاب السعادة النواب أعضاء اللجنة.

وخلال الاجتماع ناقشت اللجنة، المرسوم بقانون رقم (23) لسنة 2021 بتعديل بعض أحكام قانون الطفل الصادر بالقانون رقم (37) لسنة 2012، حيث تم الاطلاع على مرئيات وزارة التربية والتعليم، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب، وقررت اللجنة الموافقة على المرسوم بقانون.

ثم ناقشت اللجنة مشروع قانون بالتصديق على النظام الأساسي لمنظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي (المرافق للمرسوم رقم (76) لسنة 2021)، حيث تم الاطلاع على مرئيات وزارة الخارجية، المجلس الأعلى للمرأة، الاتحاد النسائي البحريني، وارتأت اللجنة الموافقة على المشروع بقانون.



كما وناقشت اللجنة، الاقتراح برغبة بشأن إنشاء دور إيواء للنساء المعتدى عليهن في جرائم العنف الأسري، حيث تم الاطلاع على مرئيات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، المجلس الأعلى للمرأة، الاتحاد النسائي البحريني، وارتأت اللجنة إرجاء البت في الاقتراح برغبة.