أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس ادارة هيئة تنظيم سوق العمل، جميل حميدان، أن مملكة البحرين تشهد نمواً متزايداً في مختلف القطاعات الانتاجية مع تنفيذ خطة مرحلة التعافي الاقتصادي التي يشكل فيها خلق فرص العمل وتسريع وتيرة توظيف المواطنين والاستقرار الوظيفي أهم المحاور التي ترتكز عليها الخطة، الأمر الذي يتطلب تعزيز التعاون والتنسيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة لتحقيق الاهداف الوطنية المشتركة التي تصبو إليها الحكومة، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال لقاء حميدان بالأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين عبد القادر عبدالكريم الشهابي بمكتبه في الوزارة، حيث تم استعراض خطة التعافي الاقتصادي وبدء إطلاق مبادرات القطاعات المختلفة، وفي مقدمتها القطاع الصناعي، واستثمار خطة النهوض بالقطاع لتوظيف المزيد من المواطنين في هذا القطاع الواعد. كما تم بحث آفاق التعاون والتنسيق بين الوزارة والاتحاد العام خلال المرحلة القادمة.

وفي هذا السياق أشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية إلى الانجازات التي تحققت رغم الظروف الاستثنائية التي مرت بها البحرين والعالم بسبب تداعيات جائحة كورونا ونجاح المملكة في المحافظة على استقرار العمالة الوطنية، فضلاً عن نجاح البرنامج الوطني للتوظيف ( 2.0) في تحقيق أهدافه، مؤكداَ أن ذلك يعد مؤشراً ايجابياً للبناء عليه خلال فترة مرحلة التعافي الاقتصادي.



من جانبه أشاد الشهابي بنجاح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتنفيذ البرنامج الوطني للتوظيف في نسخته الثانية، وكذلك نجاح خطط التدريب لتأهيل المواطنين وادماجهم في سوق العمل، مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين.