عقدت اللجنة الاستشارية المنبثقة عن مجلس أمناء مجلس التعليم العالي اجتماعها الرابع وذلك برئاسة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي بحضور السيد يوسف خلف رئيس المستشارين القانونيين بمجلس التنمية الاقتصادية و أعضاء اللجنة الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي رئيس جامعة الخليج العربي و الدكتور طارق السندي المدير العام للإطار الوطني للمؤهلات والامتحانات الوطنية بهيئة جودة التعليم والتدريب، والدكتورة مريم مصطفى الأمين العام للمجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب .

وخلال الاجتماع، رحبت الأمين العام بأعضاء اللجنة، معربة عن شكرها لتعاونهم وتقديرها لما يبذلونه من جهود وما أبدوه من أراء ومعلومات تصب في تحقيق الأهداف التي تسعى إليها اللجنة وبما يسهم في الارتقاء بمنظومة التعليم العالي وتقديم خدمات تعليمية مستدامة ومتميزة.

هذا، وقد بحثت اللجنة العديد من الموضوعات التي تمت إحالتها إليها من مجلس أمناء التعليم العالي، كما قامت بالنظر في الطلبات المقدمة من بعض مؤسسات التعليم العالي للأمانة العامة لمجلس التعليم العالي والتي تتعلق بالنواحي الأكاديمية والمالية.