تحت رعاية كريمة من الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الأمين العام للتعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي تستعد جامعة المملكة لتخريج الفوج الثامن والتاسع والعاشر يوم السبت القادم 5 مارس 2022 في حفل يعتبر الأكبر في تاريخها .

وبهذه المناسبة ، تتقدم الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة بخالص التهنئة للخريجين مؤكدة أنهم يحصدون ثمار تعبهم واجتهادهم طيلة سنوات الدراسة وما اتسموا به من صبر ومثابرة للوصول إلى أهدافهم ، متمنية لهم جميعا التوفيق في تحقيق ما يطمحون إليهم واستثمار ما اكتسبوه من معارف وعلوم لتحقيق إضافة نوعية لسوق العمل في مختلف التخصصات والمجالات.



وعبرت الأمين العام عن تقديرها لدور جامعة المملكة كإحدى أكبر مؤسسات التعليم العالي في مملكة البحرين، وما حققته من إنجازات متميزة.

حيث تأكد الأمين العام أن ما تحققه جامعة المملكة من إنجازات يعكس الجهود الكبيرة والمتواصلة من قبل مجلس أمناء الجامعة وكافة منسوبي الجامعة من الهيئات الإدارية والأكاديمية والفنية وحرصهم على اعتماد أفضل البرامج الأكاديمية.

وصرح البروفسور نادر محمد البستكي رئيس جامعة المملكة بالوكالة أن جامعة المملكة ستنظم حفل تخريج الفوج الثامن والتاسع والعاشر حيث يعد أكبر فوج يتم تخريجه في الجامعة و سيكون هذا الحفل متزامنا مع احتفال الجامعة بمرور عشرين عام على تأسيسها استطاعت الجامعة خلالها استكمال جميع البنى التحتية و الأنظمة و اللوائح التي تحكم عمليات الجامعة الأكاديمية و الإدارية و العلمية حسب المعايير المطلوبة في إجراءات الاعتمادية المؤسسية من مجلس التعليم العالي و هيئة ضمان جودة التعليم و التدريب ، و قد خرجت الجامعة في مسيرتها أكثر من 2500 طالب و طالبة ساهموا في شتى فروع الاقتصاد الوطني و كان لهم دورهم و إسهامهم المشهود، و سيشهد الحفل هذا العام تخريج كوكبة أخرى من الطلبة و الطالبات المتميزين و الذين سيساهمون بدورهم في بناء اقتصاد مملكة البحرين علما بأن العديد منهم قد انضم إلى قطاعات العمل قبل أو بعد تخرجهم.

من جانبه ، أعرب البروفسور البستكي عن شكره وتقديره العميق لسعادة الأمين العام للتعليم العالي لرعايتها حفل تخريج الفوج الثامن والتاسع والعاشر لجامعة المملكة ، وعلى دعمها المستمر الذي تقدمه لمؤسسات التعليم العالي والتي تصب في خدمة مملكة البحرين واقتصادها الوطني. و حرصها المستمر على تطوير قطاع التعليم العالي.

وأضاف إن رعاية سعادتها الكريمة لحفل التخريج رسالة دعم واضحة للدور العلمي والأكاديمي الذي تتميز به جامعة المملكة ، ويعبر هذا الدعم عن عظيم الاهتمام الذي توليه بالتعليم العالي في البحرين،ومساهمتها بدعم الجامعة ليكون لها دور فعال على المستوى المعرفي في المملكة وحرصها على توفير تعليم متميز وبجودة عالية بما يتماشى مع المعايير الدولية