أعلن بنك البحرين الإسلامي (BisB)، البنك الرائد في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية الإسلامية بمملكة البحرين، نيله النسخة الرابعة من شهادة الاعتماد الدولي (PCI DSS) ، المعيار العالمي المعتمد لأمن بيانات ومعلومات البطاقات والمدفوعات الإلكترونية، وذلك نظير التزام البنك بالضوابط الأمنية واستيفائه لمتطلبات طرق التحقق من الدفع والإجراءات وتركيزه على أنشطة الأمن السيبراني. وبهذا الإنجاز يصبح البنك أول بنك على مستوى البحرين ينال هذه الشهادة، وأحد أول المؤسسات على مستوى المنطقة.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد ياسر الشريفي الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي قائلاً: "يسعدنا نيل هذه الشهادة والتي تقف شاهدًا على التزامنا بأمن وحماية زبائننا الكرام في تجربتهم المصرفية. حيث ان حماية سرية وتكامل وتوفر وخصوصية البيانات والمعلومات الشخصية هي من أولوياتنا دائماٌ. ويأتي ذلك ضمن إطار مساعينا لحماية معاملات الدفع الإلكتروني وأنظمة الدفع للتصدي للتهديدات السيبرانية والأمنية، التزاماً بأفضل الممارسات في المجال."

وللحصول على شهادة الاعتماد الدولي(PCI DSS)، تتولى جهات تنظيمية دولية مرموقة مؤلفة من نخبة من الخبراء والمختصين ضمن القطاع، عملية تقييم التزام الشركات والمؤسسات بإتباع الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية أمن البيانات الرقمية وضمان إتباع أقصى مستويات الحماية والأمان عند استلام وتخزين ومعالجة ونقل معلومات بطاقات الدفع.