برعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة وبحضور الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة

أشاد الشيخ عيسى بن علي آل خليفة – وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة بجهود المجلس الأعلى للصحة برئاسة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة – رئيس المجلس الأعلى للصحة، في مسيرة التطوير والتحديث المتواصل في كافة القطاعات الصحية والارتقاء بجودة الخدمات الصحية والعلاجية والوقائية المقدمة للمجتمع، من خلال إستحداث الأنظمة الصحية الأكثر كفاءة والتي تواكب مختلف المستجدات وكافة التطورات العالمية المرتبطة بالأنظمة الصحية الحديثة.
جاء ذلك خلال تسليم جمعية الكلمة الطيبة 22 مضخةأنسولين ضمن التبرع المُقدم من بنك البحرين الوطني لمشروع "مضخات الأنسولين"، بحضور الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة – رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس مجلس إدارة جمعية السكري البحرينية، وهالة يتيم رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني، وعثمان أحمد الرئيس التنفيذي للمجموعة، وأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية.
وثمن دعم من بنك البحرين الوطني لمشروع مضخات الأنسولين بشكل خاص والمبادرات الإنسانية بشكل عام ودعمه المستمر للعمل الخيري والتنموي في المملكة، مؤكداً أن بنك البحرين الوطني يعتبر شريكاً بارزاً في مسيرة التنمية الوطنية نظرا لاسهاماته البارزة في هذا المجال.
وأكد أن الشراكة المثمرة بين جمعية الكلمة الطيبة وجمعية السكري البحرينية، والتي تعود سنوات ماضية من الانجازات المستمرة، كان لها آثار ايجابية على جميع المستفيدين من خدمات الجمعيتين، خصوصاً الأطفال المصابين بالسكري.
وقال:" أخذنا في جمعية الكلمة الطيبة على عاتقنا تقديم مبادرات إنسانية تجاه مجتمعات المملكة، من خلال إطلاق العديد من البرامج التي تستهدف مختلف الفئات على مستوى المملكة، وذلك ضمن إستراتيجية الجمعية التي رسمتها واستمدتها من القيم البحرينية الأصيلة".
وبهذه المناسبة؛ ثمن الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة – رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس مجلس إدارة جمعية السكري البحرينية الشراكة المثمرة مع جمعية الكلمة الطيبة في دعم الأعمال الخيرية الإنسانية ومساندة الجهود الحكومية في تقديم الدعم للمرضى عامة ومرضى السكري خاصة، وتمكينهم منممارسة حياتهم اليومية بصورة طبيعية وضمان حياة صحية سليمة خالية من المتاعب.

ويأتي تسليم المضخات في إطار الاتفاقية المبرمة بين جمعية الكلمة الطيبة وجمعية السكري البحرينية في أكتوبر 2020م، بهدف توفير مضخات الأنسولين للأطفال المصابين بداء السكري، إلى جانب تدريب الأطفال وذويهم على استخدامها، مع تقديم المتابعة من الطاقم الطبي وتقديم الفحوصات الطبية والعلاجية اللازمة، وكذلك المستلزمات الخاصة بالمضخة بشكل دوري.
من جهتها، قالت السيدة هالة يتيم رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني حول الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية: "نحن في بنك البحرين الوطني، نؤمن بأهمية إحداث تأثير إيجابي في مجتمعنا، وتلبية الاحتياجات الطبية الأساسية للأفراد. وعليه، فإن من شأن مضخات الأنسولين أن تُحدث فرقًا كبيرًا في حياة هؤلاء الأطفال وأسرهم. ونود أن نشكر جمعية الكلمة الطيّبة على تعاونها مع البنك ضمن هذه المبادرة، ونؤكد على التزامنا الدؤوب بإثراء محفظة شراكاتنا لنعمل على تعزيز الصحة العامة ورفاهية المجتمع ككل".