أيمن شكل


وافقت الجمعية العمومية غير العادية لشركة اي بي ام تيرمنالز البحرين على توصية وقرار مجلس الإدارة بإضافة «النقل البري للبضائع - النقل الدولي للبضائع» كأحد أنشطة الشركة، لجانب تعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة.

وانعقد الاجتماع في ميناء خليفة بن سلمان بنصاب قانوني، حيث تمت الموافقة على محضر اجتماع الجمعية العمومية غير العادية السابق المنعقد بتاريخ 27 مارس 2024 والمصادقة عليه، والموافقة على توصية وقرار مجلس الإدارة بإضافة «النقل البري للبضائع - النقل الدولي للبضائع» كأحد أنشطة الشركة، شريطة الحصول على جميع الموافقات من الجهات الرقابية، والموافقة على تعديل الفقرة (5(2) من عقد التأسيس والنظام الأساسي، شريطة الحصول على جميع الموافقات من الجهات الرقابية.

وبحسب التعديل المقترح فسوف تستفيد الشركة من تشغيل وإدارة الموانئ، حيث تقوم بتقديم خدمات بحرية للموانئ وخارجها ولكن ضمن المياه الإقليمية للبحرين، كما تقوم بتقديم خدمات الإرشاد ضمن خور القليعة ومرسى سترة وممرات العبور حسب اللازم، وتشغيل وتوفير نظام إدارة متابعة السفن لموانئ وممرات البحرين، وتقدم أي خدمة للعملاء ضمن الموانئ.

ومن المقرر أن تقوم الشركة بالتفاوض على منح الامتيازات الحصرية وغير الحصرية و/أو الرخص للغير الذي تختاره الشركة بواسطة العطاء أو غير ذلك لتقديم كل أو أي من التسهيلات أو الخدمات التي تقرر الشركة بأنها لازمة أو مرغوب فيها ضمن الموانئ، وتتعاقد مع الغير لمصلحة الشركة أو العملاء عموماً ضمن حدود الموانئ.

أما بالنسبة للنقل البري الدولي للبضائع، فستقوم الشركة بجميع تلك الأمور ويخضع ذلك لأحكام القانون والنظم والأوامر والقرارات النافذة، فيما أكدت الشركة التزامها بقانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم قانون رقم 21 لسنة 2001 وتعديلاته وقانون مصرف البحرين المركزي واللوائح الصادرة تنفيذاً لأحكامه، وبأي نشرات أو قواعد أو أنظمة يصدرها مصرف البحرين المركزي من وقت لآخر.

ووافقت الجمعية العمومية على تفويض الرئيس التنفيذي للشركة أو من يفوضهم بذلك أو سكرتير مجلس المستندات لغرض تنفيذ القرارات السابقة ، بما في ذلك اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتسليم الطلبات اللازمة للجهات التنظيمية المختصة واستكمالها.