بهدف تعظيم قيمة المحفظة الاستثمارية لدى المجموعة..

أعلنت بابكو إنرجيز – مجموعة الطاقة المتكاملة التي تقود تحول قطاع الطاقة في مملكة البحرين عن إتمام صفقة استحواذها على حصص الأقلية لشركة شيفرون (12.5٪) وشركة بوبيان للبتروكيماويات (12.5٪) في شركة بابكو للغاز ش.م.ب )مقفلة)، - شركة غاز البحرين الوطنية "بناغاز" سابقاً"، لتصبح مملوكة بالكامل لمجموعة بابكو إنرجيز.

ويعد هذا الاستحواذ الاستراتيجي خطوة متقدمة في مسيرة بابكو إنرجيز التي تشهد تسارعاً كبيراً للتوسع في المحفظة الاستثمارية، تماشياً مع رؤية مجلس الإدارة برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، رئيس مجلس إدارة مجموعة بابكو إنرجيز، والتي ترتكز على توسع الاستثمارات في مجال التنقيب وأعمال التكرير وبيع وتصدير وتوزيع المنتجات النفطية والغاز الطبيعي، والبيع بالتجزئة وغيرها، إذ عملت لازارد كمستشار مالي فيما يتعلق بالصفقة.

من جانبه، أعرب السيد مارك توماس، الرئيس التنفيذي لمجموعة بابكو إنرجيز عن بالغ شكره وعظيم امتنانه إلى شركة شيفرون، وشركة بوبيان للبتروكيماويات باعتبارهما مساهمان رئيسيان منذ تأسيس شركة بابكو للغاز – شركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز) سابقاً – عام 1979 ولمساهمتها المستمرة في صناعة النفط والغاز في مملكة البحرين.

وقال توماس "نستعد لمرحلة استثنائية ومستقبل مشرق ينتظر شركة بابكو للغاز، حيث أن استحواذنا الكامل عليها سيسمح لنا بدمجها بشكل أكبر في خططنا الاستراتيجية وخلق قيمة من خلال تحسين محفظتنا الاستثمارية وتعزيز أوجه الدعم مع مختلف الشركات التابعة للمجموعة".

يذكر أن بابكو للغاز لعبت دوراً محورياً في سلسلة قيمة الغاز في البحرين، وأن الاستحواذ يعد خطوة أولى ضمن برنامج بابكو إنرجيز لتوحيد استثماراتها وأصولها، والذي سيسهم في تعزيز من مكانتها داخل السوق العالمية.