حسن عبدالنبي

رفض رجل الأعمال عثمان شريف في اتصال مع "الوطن" الإفصاح عن نيته خوض انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين بدورتها 29 في ظل تناقل أخبار عن عزمه الترشح ضمن قائمة تشمل 18 شخصاً.

فيما أعلن بتصريح في نوفمبر الماضي أنه سيخوض تجربة انتخابات غرفة تجارة وصناعة البحرين للدورة المقبلة وأن هناك مشاورات لتشكيل كتلة انتخابية تضم عدداً من رجال الأعمال والعوائل التجارية في البحرين، مبيناً في تصريحه حينها أن انتخابات الغرفة في العام 2018 ستكون مغايرة جداً عن الانتخابات في 2014 بسبب إلزامية العضوية في الغرفة، موضحاً أن صغار التجار يشكلون نحو 85%.



وقال إنه تحفظ على قرارات مجلس إدارة بخصوص النسبة التي تستقطعها وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، داعياً مجلس الإدارة في الدورة المقبلة إلى أن يعيد النظر في القرارات التي اتخذها مجلس الإدارة في الدورة الماضية.

وثبت لحد الآن عدد التجار الذين ينون خوض انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين بدورتها 29 عند 44 مترشحاُ حتى الآن، بينهم 3 كتل وهم كتلة تجار 2018 وتضم 15 فرداً، وكتلة ائتلاف الغد وتضم 9 أفراد، وكتلة شراكة وتضم 16 فرداً بالإضافة إلى 6 مترشحين مستقلين.

وبحسب أرقام حصلت عليها "الوطن" فإن حجم الكتلة الانتخابية المسجلة لحد الآن والتي يحق لها الاقتراع تزيد عن 55 ألف صوت، ومن المتوقع غلق باب العضويات الداخلة في كشوفات جداول الناخبين في 8 فبراير المقبل، مع فتح المجال للطعون لمدة 48 ساعة.