قام وزير المواصلات والاتصالات نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران 2018 ورئيس اللجنة التنفيذية كمال أحمد، بتوقيع عقد رعاية مع رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين "ألبا" الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، كراعٍ ذهبي للمعرض، ومن المزمع أن يعقد في قاعدة الصخير الجوية خلال الفترة ما بين 14 إلى 16 نوفمبر 2018، وذلك في إطار الجهود التي يقوم بها منظمو المعرض في إشراك الشركات الوطنية وتفعيل دورها وحضورها في الفعاليات العالمية التي تستضيفها البحرين.

وقال الوزير إن دعم ومشاركة "ألبا" في معرض البحرين الدولي للطيران مثالاً على الدور المحوري الذي تلعبه الشركات البحرينية في مجال صناعة الطيران وفي نجاح المعرض.

وأشار إلى "أن هياكل الطائرات تصنع من معدن الألمنيوم وشركة "ألبا" لها مساهمات كبيرة على مستوى العالم في صناعة الطيران والفضاء..نحن فخورون بهذ الثقة المتمثلة في هذا الدعم المستمر الذي تقدمه شركة ألبا لرعاية معرض البحرين الدولي للطيران".



فيما قال الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة: "بات معرض البحرين الدولي للطيران من الأحداث المعروفة عالمياً نظراً لما يحظى به من أهمية اقتصادية واستثمارية بالغة. إن هذا الحدث الوطني الهام لا يسلط الضوء على مكانة مملكة البحرين باعتبارها بيئة صديقة للأعمال التجارية فحسب، بل يستعرض أيضاً الفرص الاستثمارية العديدة المتاحة في قطاع الطيران بمملكة البحرين."

وأضاف: "لا شك أننا نفخر بشراكتنا طويلة الأمد مع معرض البحرين الدولي للطيران، هذا الحدث الذي يستمر في النمو منذ انطلاقته الأولى، ونحن على ثقة تامة بنجاح دورة هذا العام من المعرض كما هو الحال مع دوراته السابقة.