تدشين مشروع مساهمة الركاب في "عمل الخير"

..

حسن عبدالنبي



أكد وزير الصناعة والتجارة والسياحة، رئيس مجلس إدارة طيران الخليج، زايد الزياني، أن المسؤولية الاجتماعية لشركة طيران الخليج تعد جزءاً أساسياً من استراتيجيتها، ومحاولة لإعادة العطاء إلى المجتمع الذي يحتضن أعمالها.

وقال في تصريحات على هامش إطلاق مبادرة "حياة أفضل بالعطاء" وهي برنامج التبرعات على متن رحلات شركة طيران الخليج، "إن شركة طيران الخليج تسعى دائماً لتكون جزء من المجتمع البحريني، وأن نساهم في تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية بما يعود على الوطن والمواطن من منافع".

وأشار إلى أن "المبادرة التي تم التوقيع عليها، هي جزء من مجموعة مبادرات تعمل طيران الخليج على اطلاقها، مع الحرص على أن يكون الشريك ذو ثقة وخبرة في مجال عمله".

ولفت الزياني الى أن "المؤسسة الخيرية الملكية أثبت قدرتها على القيام بالأعمال الخيرية الكبيرة، سواء داخل أو خارج البحرين، وساهمت في رفع اسم المملكة عاليا في مختلف المحافل الدولية".

وأشاد وزير الصناعة والتجارة والسياحة، بالرعاية الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية، وما يوليه جلالته من اهتمام ورعاية بالعمل الخيري والإنساني داخل وخارج مملكة البحرين.

وامتدح الزياني جهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس مجلس الأمناء للمؤسسة الخيرية الملكية في تقديم العمل الخيري والإنساني للجميع بكل كفاءة واقتدار، مؤكداً اعتزاز طيران الخليج بالمساهمة في العمل الخيري والإنساني الذي تقوم به المؤسسة الخيرية الملكية والذي يعود بالخير على مملكة البحرين وشعبها الكريم، واستمرار طيران الخليج في دعم البرامج التي تنفذها المؤسسة لصالح الأيتام البحرينيين.

من جانبه أشار أمين عام المؤسسة الخيرية الملكية د. مصطفى السيد، إلى عمق الشراكة الاستراتيجية التي تربط المؤسسة بشركة طيران الخليج، والذي سينعكس على تكريس مفهوم العمل الخيري والانساني في مملكة البحرين.

ونقل في كلمته خلال حفل التدشين، تحيات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية، وحرص سموه على الارتقاء بخدمة المجتمع ورفع مستوى الخدمات للأرامل والأيتام من أجل توفيق بيئة عيش كريمة لهم.

وحول ما يمكن أن يثمر عنه مثل هذا المشروع، أشار إلى "أن المبادرة بحد ذاتها تطور نوعي في العمل الخيري والانساني في البحرين، وسيكون لها مساهمة حقيقية في خدمة الأرامل والايتام من خلال قناة آمنه وموثوقة في المجتمع".

وأضاف "أن هناك العديد من شركات الطيران حول العالم تطبق فكرة تبرع المسافرين على متن رحلاتها".

وأوضح السيد "أن هناك أكثر من 5 آلاف يتيم وأسرهم يستفيدون من برامج المؤسسة المختلفة، حيث سيتم تخصيص جزء كبير من تبرعات المسافرين على متن طيران الخليج على توفير الخدمات الصحية والتعليمية للأيتام، إلى جانب عدد من البرامج الاجتماعية المختلفة، وستقوم المؤسسة الخيرية بالإعلان عن الانفاق انطلاقاً من مبدأ الشفافية التي تعمل وفقه".

فيما قال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج، كريشمير كوتشكو، إن مبادرة جمع التبرعات على متن رحلات طيران الخليج، تؤكد على استراتيجية الشركة الوطنية والتزامها التام في خدمة المجتمع البحريني، وتأتي انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية للشركة.

وأضاف كوتشكو أن "تدشين هذه المبادة، وعلى متن الرحلة المتوجهة إلى لندن سيكون بداية لتطبيقها على كافة رحلات شركة طيران الخليج، وسيكون بإمكان المسافرين المساهمة في دعم الاعمال الخيري والاجتماعية في المملكة من خلال المؤسسة الخيرية الملكية".