موزة فريد

كشفت سفيرة جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين سهى الفار، عن وجود ما بين 4 إلى 5 مشاريع مشتركة بين البلدين قائمة يتم التشاور بشأنها لطرحها خلال 2019، بجانب التعريف بالقوانين لزيادة الاستثمارات.

وأضافت في تصريح لـ"الوطن"، أنه تم البدء بالإطلاع على المشكلات التي تواجه المستثمرين والعمل على حلها، لتعزيز الثقة لديهم.



وأوضحت أن العلاقات القوية بين قيادتي البلدين ستترجم إلى علاقات عملية بين الشعبين وستزداد في ضوء تطور العلاقات الذي يشهده البلدان، لافتة إلى أن العلاقة بين البلدين مؤسسية وقوية تستند إلى ثقة متبادلة بين القيادتين والشعبين.

وبشأن حجم التبادل التجاري بين البحرين ومصر، كشفت عن بلوغه حوالي 270 مليون دولار بنهاية 2018، متوقعة نموه خلال الفترة المقبلة خصوصاً أن هناك مباحثات متواصلة بين رجال الأعمال في البلدين لتزيادة فرص الاستثمار.

وقالت الفار "نتوقع انطلاقة قوية للعلاقات بين البحرين ومصر الفترة المقبلة ليس على مستوى الحكومات والقيادات فقط بل على مستوى الاستثمارات المشتركة والصناعات الصغيرة والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر".

وأضافت، على هامش افتتاح معرض الخريف 2019 الأربعاء، أن المعرض يعتبر من المعارض الناجحة ليس على المستوى المحلي فحسب وإنما خليجياً، حيث تكمن أهميته في تعزيز التبادل التجاري بين المشاركين، متوقعة أن يساهم المعرض في تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأكدت السفيرة، أن بلادها تولي أهمية كبرى للترويج للصناعات الصغيرة والمتوسطة، والتي نالت إعجاب المشاركين في المعرض، مبينة أن المعرض يتيح للشركات المشاركة الفرصة للتعرف على الصناعة المصرية وبالتالي تعزيز التبادل التجاري.