بيروت - بديع قرحاني

أطلقت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بيروت "حملة الاستجابة الإماراتية للنازحين السوريين شتاء 2019 – لبنان" تزامناً مع "عام التسامح" الذي أطلقه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بهبات من عدة جهات ومؤسسات مانحة وعلى رأسها "الهلال الأحمر الإماراتي" و"مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية"، و"جمعية الشارقة الخيرية" و"هيئة الأعمال الخيرية".

وستغطي الحملة جميع المحافظات اللبنانية خاصة المناطق الأكثر حاجة وعوزاً والتي تتشارك عبء النازحين السوريين، وذلك بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون النازحين وجهات لبنانية رسمية وتنفيذية آخرى. وستشمل الحملة توزيع حصص غذائية، ملابس، بطانيات ومدافئ بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين.



وقد خصصت الحملة مساعداتها الإنسانية العاجلة تزامناً مع موجة البرد التي يمر بها لبنان وهي ستباشر مع الجهات المعنية مساعدة النازحين السوريين والمتضررين اللبنانيين على حد سواء. علماً أنها الحملة الرابعة على التوالي التي يتم إطلاقها في إطار التزام الإمارات الإنساني والخيري بالوقوف إلى جانب النازحين والمجتمع اللبناني المضيف.