القاهرة - عصام بدوي

عادت شبكة بي إن سبورت لبث المباريات بشكل طبيعي داخل مصر ظهر الأربعاء، بعد فترة انقطاع دامت لما يقارب 24 ‏ساعة.‏

وكان بث "بي إن سبورت" في مصر قد انقطع بشكل مفاجئ عبر قمري نايل سات وسهيل سات، وذلك بسبب عدم التوصل ‏لاتفاق مع الشركة المصرية للقنوات الفضائية حول تجديد التعاقد بينهما.‏



وتعهدت الشركة المصرية برد باقي قيمة اشتراكات المشتركين في حال عدم التوصل لاتفاق مع بي إن سبورت، قبل أن يعود ‏البث مجددًا.‏ ولم تعلن الشركة المصرية أو بي إن سبورت عما إذا كان عودة البث بشكل مستمر بعد التوصل لاتفاق بينهما، أم لفترة مؤقتة.‏

وأعلنت مجموعة قنوات "بي إن سبورت" القطرية عن قرار صدم بدوره جماهير كرة القدم المصرية.

ونشرت المجموعة الإعلامية القطرية تغريدة لها على حسابها الرسمي على "تويتر"، مساء الثلاثاء، جاء فيها أن "المجموعة تأسف على تقديم خدماتها مع الشركة المصرية للقنوات الفضائية".

وذكرت المجموعة الإعلامية أنها "تأسف لكونها غير قادرة على تقديم خدماتها مع الشركة المصرية للقنوات الفضائية، اعتباراً من 8 يناير 2019، وذلك بسبب عدم توقيع الصفقة".

وأضافت المجموعة القطرية أنه "يمكن لمشاهديها في مصر مواصلة الاستمتاع بخدمات "beIN CONNECT"على هواتفهم الذكية والأجهزة الأخرى عبر الموقع الرسمي للمجموعة".

يشار إلى أن قرار المجموعة الإعلامية القطرية يأتي بعد ساعات من إعلان فوز مصر بتنظيم أمم أفريقيا لكرة القدم، في العام 2019.

وكشف القرار المفاجئ للقناة القطرية بإيقاف البث في مصر، عن استمرار نهج أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، المعادي لمصر، وسعيه الدائم لإفساد فرحة المصريين في مختلف المناسبات.

وجاء قرار قنوات "بي إن سبورت" بتحريض مباشر من تميم بن حمد، لوأد فرحة المصريين، بإسناد تنظيم أمم إفريقيا 2019 إلى مصر.

بدورها، أصدرت الشركة المصرية للقنوات الفضائية CNE الثلاثاء، بيانًا رسميًا، حول إيقاف قنوات "بي إن سبورت" في مصر.

وقالت الشركة، إنه "جار العمل على حل المشكلة مع قنوات "بي إن سبورت"، وفي حالة عدم التوصل لحل سيتم رد باقي قيمة الاشتراك، للمشتركين في مصر".

ولم تمر ساعات قليلة على قرار شبكة القنوات القطرية بقطع إرسالها عن القمر الصناعي المصري "نايل سات"، حتى جاء رد الجمهور المصري بتفعيل هاشتاج #فرحة_مصر_أكبر_من_تميم، الذي تصدر موقع التواصل الاجتماعي على "تويتر"، حيث تضمن "الهاشتاج" ردا عنيفا وحاسما من المصريين تجاه الشبكة القطرية، والتي وصفوا أفعالها بـ "الصبيانية" والانتقامية من مصر.

وأكد المشاركون فى الـ "الهاشتاج"، أن "تميم الأمير القطري لم يتحمل الإعلان عن فوز مصر بتنظيم كأس الأمم الإفريقية نسخة 2019، وأن قيام الشبكة القطرية بقطع الإرسال عن القمر الصناعي المصري وعن المشتركين المصريين ما هو إلا رد فعل على هذا الخبر، الذي أكد على حجم مصر ودورها ومدى الأمان الذي تنعم به".

وأتت التعليقات في سياق "مصر أكبر من قطر" و"فاكريننا هنمسك فيهم ونقولهم والنبي خليكو".. وآخر قال "حرقتكم أوى لما سمعتوا أن مصر هتنظم كاس الامم.. يلا فى داهية"، ورد رابع ساخرا "بينما أنت تلهو نفوز بتنظيم البطولات".

يذكر أن جميع مباريات البطولة سيتم عرضها على شاشة التليفزيون المصري.