تمت عملية الإنقاذ عند منتصف الليل عندما كان السائق متوجهاً نحو الشهامة


أنقذت شرطة أبو ظبي سائقاً تعطل مثبت السرعة في سيارته أثناء القيادة على شارع الشوامخ بأبوظبي، وذلك بفضل التدخل الماهر لرجال شرطة أبوظبي. وكان الحادث قد وقع عند منتصف الليل بينما كان السائق متجها نحو الشهامة.

وتم تصويرعملية الإنقاذ، التي جرت عند منتصف الليل، بالكاميرا. وقام المقدم ناصر السعيدي، رئيس الإعلام الأمني في أبو ظبي، بمشاركة الفيديو في وقت لاحق على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكشف المقطع كيف قامت الشرطة بالمناورة أمام السيارة المسرعة ومساعدة السائق. وكان الرجل الموجود في الفيديو يجري مكالمة هاتفية مع ضابط الشرطة أمامه، وسُمع وهو يعطيه تعليمات باللغة العربية.

وتمركزت سيارة الشرطة أمام السيارة المعطلة وحاولت إيقافها. وكان الرجل قلقاً من أن هذا قد يؤدي إلى تشغيل الوسادة الهوائية. ورغم الخوف وافق على اتباع التعليمات، لكن الوضع أصبح أكثر إلحاحاً عندما زادت سرعة السيارة بدلاً من أن تنخفض. وهذا ما أجهد صاحب السيارة أكثر.

وبعد جهود متواصلة، مارست سيارة الشرطة المزيد من الضغط، مما أدى إلى تباطؤ السيارة المعطلة تدريجياً وتوقفها في النهاية.

وقال المقدم السعيدي إن صاحب السيارة اتصل بالشرطة بعد تعطل نظام تثبيت السرعة في السيارة، واستجابوا بسرعة كبيرة.

وهي ليست المرة الأولى التي تنقذ فيها الشرطة الإماراتية سائقاً يعاني من خلل في مثبت السرعة؛ وفي حادث مماثل الأسبوع الماضي في دبي، تعطل نظام تثبيت السرعة للسائق بشكل غير متوقع على طريق الشيخ زايد في دبي.