قد يغض كثيرون الطرف عن شعرة صغيرة يجدونها في الطعام، فيكتفون بعدم التعامل مع المطعم نفسه مرة أخرى، لكن أن يجد أحدهم سحلية (وزغة) أو ذبابة فإنه أمر يحتاج إلى رصد ردود الفعل، وإلى إجراءات أخرى يحجم عنها كثيرون مخافة "قطع الرزق" في تجاهل لخطورة الموقف.

تقول مريم الحمادي "وجدت في طبقي سحلية حية. نعم سحلية. لم ألحظها في البداية. طننت أنها مخلل لكن عندما أخذ أخي قطعة بطاطس من طبقي تحركت ومشت على الطاولة فصرخت. قتل أخي السحلية وأبلغنا مدير المطعم فأنكر ذلك وقال إنها أتت معنا من الخارج وأخذوا رقمي واسمي ليتصلوا بي لكنهم لم يفعلوا حتى اليوم. وبالطبع لم أدفع ثمن الطعام يومها".

ووجدت هاجر عبدالحميد شيئاً آخر في الطعام. تقول "ووجدت داخل الكباب ذبابة مشوية في أحد المطاعم. وعندما أبلغت أصحاب المطعم ارتبكوا وقدموا لي طبق كباب آخر وكيكة. لم أشأ إبلاغ أحد خوفاً من انقطاع رزقه".



في حين تروي مريم محمد "وجدت في صحن الفول فراشة مع الفول. لكني لم أبلغ أصحاب المطعم وقتها بسبب الكسل وبعد المسافة لأني طلبته عن طريق التوصيل المنزلي. وفي مرة أخرى وجدت صرصوراً صغيراً في إحدى الوجبات وعندما أبلغت المطعم اعتذروا مني وعوضوني بوجبتين".

سارة عبدالحميد تقول "وجدت دودة حية في سلطة أحد المطاعم فصرخت وأخبرت أصحاب المطعم. فحاولوا تهدئتي ورفضو أن ادفع ثمن الطعام. لم أفكر بالتبليغ وقتها لأنني لم أشأ أن تكبر القصة".

رقية دشتي وجدت ذبابة كبيرة في شاورما أحد المطاعم، تقول "حين أبلغت أصحاب المطعم أخذوا ينكرون ويقولون إنها ليست ذبابة بل خضرة داخل الشاورما. لذلك لم أذهب إلى ذاك المطعم مرة أخرى".

وتقول زكية يوسف "وجدت حشرة صغيرة مشوية داخل البرجر. واكتشفت ذلك بعد أن أكلت نصف البرجر. لم أعد إلى ذلك المطعم مرة أخرى. وفكرت أن أكتب الموقف في تويتر لكني لم أرغب في قطع رزق صاحب المطعم".