انطلقت بمدينة نيويورك فعاليات معرض “كوميك كون” الذي يعتبر أكبر معرض ترفيهي بالولايات المتحدة، حيث اجتمع عشاق الكتب المصورة “الكوميك” الأميركية الخميس الماضي، للاحتفال بيوم افتتاح مهرجان “نيويورك كوميك كون” ككل عام في مركز جاكوب جافيتس في مدينة نيويورك.

وشكل الشباب أغلبية الحضور، فيما التقط الزوار صوراً تذكارية أمام الأشكال الهزلية المعروضة، وفضل الكثير من المشاركين ارتداء أزياء شخصيات مشاهيرهم المفضلين، فاجتمع أبطال مارفيل كوميكس "شركة نشر في الولايات المتحدة تنشر مجلات القصص مصورة" الخارقين في مكان واحد، حيث ظهر كابتن أميركا وديدبول والرجل العنكبوت جنباً إلى جنب مع أبطال المانغا والأنيمي.

وبدأت أول مؤتمرات “كوميك كون” في جنوب كاليفورنيا سنة 1970، حيث اجتمع محبو الرسوم المتحركة والكاريكاتير من ربوع المعمورة.

وانتشرت فكرة المؤتمر في جميع أنحاء العالم بعد ذلك، حتى أضحى حدثاً سنوياً عالمياً معهوداً في العديد من المدن حالياً منها لندن ونيويورك وسان دييغو، وعادة ما يتضمن تجسيد شخصيات عرفت في أفلام كرتونية وقصص مصورة، فضلاً عن تنظيم ألعاب الفيديو، وهو يحظى بشعبية واسعة بين متابعي الروايات المصورة والأنيمي والكاريكاتير وألعاب الفيديو من كل العالم.