أولاً: مشروع منصة استثمار الأراضي الحكومية: مشروع رائد، تقوم فكرته على عرض الأراضي الحكومية المخصصة للاستثمار، وأتاحت جميع بياناتها للراغبين في استثمارها، حيث تمكن منصة استثمار الأراضي الحكومية المستثمرين الراغبين في الاستثمار في الأراضي الحكومية من تقديم مقترحاتهم بشأن المشاريع الاستثمارية، وتهدف إلى تعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، وتنشيط حركة الاستثمار وبناء الأراضي، وتسريع تنفيذ المشاريع التنموية للمواطنين والمقيمين على أرض المملكة.

طرحت المنصة مؤخراً 8 مشاريع استثمارية جديدة، وما أعجبني في هذا المشروع الرائد بأنه مبني على احتياج أهالي المنطقة customers needs، مما سيضمن للمستثمر تحقيق الربح، وسيضمن لأهالي المناطق توفير احتياجاتهم. فشكراً لوزارة المالية على هذا المشروع.

ثانياً: مشروع كورنيش قلالي: لافتات بطول ساحل شرق الحد سورت مباني تجارية شبه جاهزة ومكتملة البناء، وضع عليها شعار واسم هيئة البحرين للسياحة والمعارض. مشروع جديد من مشاريع «السياحة» على واجهة بحرية ممتدة ستخدم أهالي المحرق بشكل كبير، وستكون وجهة ومقصداً لجميع أهل البحرين والمقيمين بالإضافة أيضاً لسياح مملكة البحرين.

شكراً للسياحة على الجهود الكبيرة والتي أصبحت واضحة للعيان عبر مختلف المشاريع السياحية في جميع محافظات المملكة.

ثالثاً: وزارة العمل: مشروع فرص وهو المشروع المعني بتدريب الباحثين عن عمل على رأس العمل، حيث يوفر هذا المشروع فرصاً تدريبية عملية يستطيع الباحث عن العمل من خلالها اكتساب خبرة تطبيقية من خلال عمله المباشر، ويحصل فيها الباحث عن عمل على مكافأة مجزية تصل إلى 350 ديناراً.

مشروع يستحق الإشادة فهو يوفر الخبرة المطلوبة لدخول سوق العمل لأبنائنا الخريجين. فشكراً لوزارة العمل على هذا المشروع.