كشف "IOS 15"، عن توفير خاصية استخراج النص من الصور، حيث تسمح "أبل" بالتعرف على النص المكتوب في أي صورة داخل الجهاز أو صورة يتم التقاطها عبر كاميرا الهاتف، ويستطيع الشخص التعامل مع النص المستخرج من الصورة كأنه مكتوب عبر لوحة المفاتيح، يستطيع ترجمة هذا النص أو نسخه ولصقه في أي مكان ترغب فيه.

وتعمل هذه التقنية أيضاً، عبر أجهزة آيباد ونظام iPadOS 15 الجديد من آبل، عبر تطبيق الكاميرا وتطبيق الصور، ويمكن الوصول إلى هذه الخاصية عبر طريقتين هما تطبيق الصور الخاص بأبل أو تطبيق الكاميرا، وتعمل الخاصية في التطبيقين بطريقة مشابهة قليلا.

أولاً - تحتاج إلى التوجه للتطبيق والبحث عن زر استخراج النص من الصور، وعندما تجد الزر الخاص بها في الجزء السفلي من الشاشة، تضغط عليها فإن مربع التحديد يظهر أمامك وبعدها ابدأ بتحريك العدسة وتقريبها من النص حتى يظهر المربع فوق النص الذي ترغب في التعرف عليه، ومن ثم تستطيع التعامل معه كأي نص معتاد في هاتفك.



وتستطيع الوصول لاختيارات النص واللصق عبر الضغط على زر التحديد مطولاً، ويمكنك استخدام هذه الخاصية عبر تطبيق الصور، وذلك حتى تستخرج النص من الصور الموجودة في الإنترنت أو لقطات الشاشة.

وفي هذه الطريقة أولا تتوجه إلى تطبيق الصور المعتاد، ومن ثم اضغط على علامة استخراج النص من الصور، وتقوم هذه الخاصية بالتعرف على النصوص الموجودة في الصورة أمامك وتتيح النصوص للتحديد، وقم بالضغط على النص لتحديده ونسخ النص أو لصقه أو البحث عن ترجمته، وقد تختلف جودة التعرف على النصوص بحسب جودة الخط ووضوحه، خاصة إذا كانت الكتابة يدوية.