اختتمت منافسات بطولة دوري وكأس البنوك والمؤسسات المصرفية لكرة القدم للصالات 2022، حيث حافظ فريق بنك البحرين والكويت على لقب مسابقة الكأس، فيما أحرز فريق بنك الأهلي المتحد لقب بطولة الدوري في المباريات التي أقيمت على صالة نادي النجمة بالجفير بمشاركة ستة فرق تمثل مختلف المؤسسات المصرفية بمملكة البحرين.

واستطاع فريق بنك الأهلي المتحد أن يخطف لقب بطولة الدوري لهذا العام عن جدارة واستحقاق إثر تغلبه على حامل اللقب فريق تمكين في المباراة النهائية وبنتيجة 3-1 ليرد بذلك اعتباره لخسارته في الدور التمهيدي من المسابقة.

وخالف الأهلي المتحد التوقعات التي رشحت فريق تمكين للظفر باللقب، واستطاع ان يفرض ايقاعه وسيطرته على مجريات اللعب. وقد أحرز أهداف فريق الأهلي المتحد كل من إلياس شاكر ومحمد عبدالله وأحمد عبدالجليل، فيما احرز هدف فريق تمكين الوحيد لاعبه حامد عبدالله.



وفي النهائي الآخر، تمكن فريق بنك البحرين والكويت من الحفاظ على لقبه بعد فوزه على منافسه فريق بنك البحرين الوطني بنتيجة 3-1. وقد سجل أهداف الفائز كل من أحمد عنتر هدفين وعلي العلواني، بينما سجل هدف البحرين الوطني لاعبه عمار ميحد. وأكد فريق البحرين والكويت احقيته للفوز باللقب بعد المستويات الفنية المتميزة التي قدمها الفريق طوال مشواره بالبطولة، لينجح في الحفاظ على لقبه الذي أحرزه في النسخة الماضية.

وبعد ختام مباريات البطولة، تفضل رئيس مجلس إدارة نادي النجمة الشيخ عبدالرحمن بن مبارك آل خليفة راعي الختام بتكريم الفرق المتأهلة لنهائيي الدوري والكأس، وكذلك تكريم العاملين واللاعبين المتميزين بالبطولة، حيث قام بتكريم فريق بنك الأهلي المتحد بلقب الدوري والميداليات الذهبية وفريق تمكين بالميداليات الفضية. كما قام بتكريم أفراد فريق بنك البحرين والكويت بلقب الكأس والميداليات الذهبية وأفراد فريق بنك البحرين الوطني بالميداليات الفضية.

أشاد الشيخ عبدالرحمن بن مبارك آل خليفة راعي حفل الختام لبطولة دوري وكأس البنوك والمؤسسات المصرفية لكرة القدم للصالات 2022 بالمستوى الفني العام للبطولة لهذا العام للفرق المشاركة، ليؤكد تطور رياضة كرة القدم للصالات في السنوات الأخيرة. كما تقدم بجزيل الشكر والتقدير لجميع الفرق الستة المشاركة بالبطولة على ما قدموه من مستويات فنية عالية. وأضاف في السياق نفسه أن الهدف الأسمى من إقامة البطولة هو خلق جو تنافسي رياضي أخوي بعيد عن جو العمل والتقرب الفكري والاجتماعي بين لاعبي الفرق، مشيداً بالروح الرياضية والتنافسية التي اظهرها لاعبي الفرق طوال فترة البطولة.

وهنأ الشيخ عبدالرحمن بن مبارك آل خليفة فرق بنك البحرين والكويت وبنك الأهلي المتحد على فوزهما بلقبي الكأس والدوري على التوالي، متمنياً حظا أوفر لفريقي تمكين وبنك البحرين الوطني وكذلك بقية الفرق المشاركة في المناسبات القادمة.