سبقها حفل افتتاح معبر وبسيط للبطولة

افتتحت صباح أمس الأحد منافسات المجموعة الآسيوية الرابعة "B" لبطولة كأس ديفيس، والتي يستضيفها الاتحاد البحريني للتنس في الفترة من 17 – 22 أكتوبر الجاري.



وقبل انطلاق مباريات اليوم الأول للبطولة، نظم الاتحاد البحريني للتنس حفل افتتاح مبسط، اشتمل على طابور عرض للحكام المشاركين في إدارة منافسات البطولة وجامعي الكرات، ثم دخول الفرق المشاركة في البطولة وهي البحرين، الكويت، غوام، بوتان، كمبوديا، أنغولا، لاوس، سنغافورة وتركمانستان، بالإضافة إلى عزف السلام الوطني لمملكة البحرين.

منتخبنا يخسر أمام سنغافورة

وبعد الانتهاء من مراسم حفل الافتتاح، انطلقت منافسات اليوم الأول للبطولة، حيث أقيمت 3 مواجهات ضمن المجموعتين الأولى والثانية.

وأستهل منتخبنا الوطني الشاب مشواره في البطولة بخسارة أمام منتخب سنغافورة الذي تفوق بخبرة لاعبيه على لاعبي منتخبنا الوطني الشباب الذين يخوضون منافسات البطولة للمرة الأولى، حيث انتهت المواجهة لصالح سنغافورة بنتيجة 3/0، وذلك بعد تفوق اللاعب السنغافوري شاهد علم على لاعب منتخبنا حمد عبدالعال بنتيجة 6/0 و6/0 في مباراة الفردي الأولى،

وفي مباراة الفردي الثانية خسر لاعب منتخبنا فارس التوبلي أمام اللاعب السنغافوري صاحب الخبرة روي هوبس بنتيجة 1/6 و1/6.

وفي مباراة الزوجي خسر الثنائي البحريني أشرف يوسف وعبدالعال امام الزوجي السنغافوري ميكائيل ديلان خمينيز وايثان لي بنتيجة 6/1 و6/3.

وضمن منافسات المجموعة ذاتها، حقق المنتخب الكويتي فوزا هاما على نظير منتخب غوام بنتيجة 3/0، حيث قاد اللاعب عيسى قبازرد منتخب الكويت للتقدم 1/0 بفوزه على لاعب منتخب غوام ديريك أوكوهاما في مباراة الفردي الأولى بنتيجة 6/2 و6/2، وضمن اللاعب الكويتي بدر العبدالله الفوز لبلاده بعد فوزه على لاعب غوام كامدن كماتشو بنتيجة 6/1 و6/1، وعزز فريق الزوجي الكويتي المكون من بدر العبدالله وعيسى قبازرد فوز بلاده بالمباراة بعد التغلب على زوجي منتخب غوام كامدن كماتشو ودانيال لاريناس 7/6 (5)، 1/6 و7/5 (4).

وأقيمت يوم أمس مباراة واحدة ضمن منافسات المجموعة الأولى، حيث تفوق منتخب كمبوديا على نظيره منتخب بوتان بنتيجة 3/0.

4 مباريات في اليوم الثاني

وتقام اليوم الثلاثاء 4 مباريات في ثاني أيام البطولة، حيث يسعى منتخبنا الوطني إلى تحقيق انتصاره الأول في مواجهة منتخب غوام ضمن إطار المجموعة الثانية، وفي المجموعة ذاتها يلتقي أيضا منتخب الكويت مع لاوس.

وفي المجموعة الثانية، سيلتقي منتخب كمبوديا مع نظيره منتخب منغوليا، كما سيلتقي منتخبا تركمنستان وبوتان في اطار المجموعة ذاتها.