تنطلق في السابعة من صباح يوم الخميس 13 اكتوبر على ملاعب النادي الملكي للجولف الجولة الاولى من منافسات بطولة البحرين المفتوحة الرابعة لفئة الهواة والتي يشرف على تنظيمها الاتحاد البحريني للجولف ويشارك فيها 96 لاعب من اندية الجولف في مملكة البحرين وبعض اندية الجولف في دول مجلس التعاون الخليجي ويأتي تنظيم هذه البطولة السنوية التي غدت تسير في ركب البطولات الناجحة التي تستقطب العديد من اللاعبين الهواة وذلك رغبة من الاتحاد البحريني للجولف من تنويع المنافسات الرياضية بين لاعبي الجولف وكذلك اكتشاف المواهب التي ممكن ان تغذي المنتخبات الوطنية باللاعبين الموهوبين

وقد بدأ اللاعبين يوم أمس بالتدريب على ملاعب النادي الملكي وخاضوا جولة تدريبة متكاملة.

ويشارك بطل النسخة السابقة لاعب المنتخب الوطني خليفة محمد المريسي في هذه البطولة للدفاع عن اللقب في ظل مشاركة جميع لاعبي المنتخب الوطني وهم فهد الحكم وخليفة الكعبي وعبد الله اليعقوب وسلطان الحكم واحمد محمد راشد بطل النسخة الثانية.



كما يشارك العديد من اللاعبين اصحاب الخبرة في هذه البطولة من امثال ناصر يعقوب وصقر النعيمي وناصر يعقوب وحمد العفنان والعديد من لاعبي نادي البحرين للجولف.

هذا وتعتبر هذه البطولة من البطولات التي تم اعتمادها لتصنيف اللاعبين حيث تقام على 3 جولات وسوف يتم اختيار اللاعبين الذين سيدخلون التصفية للجولة الختامية للمنافسة على المراكز المتقدمة.

هذا وكان لدور رعاة البطولة ودعمهم الاثر الايجابي في مواصلة اقامة هذه البطولة سنويا وتشجيعهم للمنافسة الرياضيه التي تقام على ارض المملكة وهم شركة رضا هايجين وشركة رفاع فيوز وديستركت ون وشركة بانز وشركة سيكيورتي سلوشنز.

ومن المتوقع ان تشهد البطولة منافسة قوية بين اللاعبين البحريين ولاعبي دول مجلس التعاون الخليجي واللاعبين الاجانب المقيمين في المنطقة وذلك بسبب اجواء الطقس المساعدة وجاهزية ملعب نادي الملكي للجولف.

وبهذه المناسبة أكد رئيس الاتحاد البحريني اللواء الركن علي بن صقر النعيمي على اهمية مواصلة اقامة هذه البطولات السنوية للهواة والتي من شانها ابراز اللاعبين الهواة الذين ممكن الارتقاء بمستوى جاهزيتهم للوصول بهم الى مستوى المنتخبات الوطنية والحرص من خلال ذلك على زيادة الاحتكاك واكتساب الخبرات والمهارات الفنية كما اشاد بدور الرعاة الذين قدموا كل الدعم والمساندة للبطولة حتى تستمر بنجاح مع زيادة اعداد اللاعبين الراغبين في المشاركة في برنامجها.