حقق مانشستر يونايتد خسائر باهظة خلال آخر 10 سنوات، وذلك بسبب 7 لاعبين غادروا صفوف الفريق طوال هذه الأعوام.

ومنذ اعتزال الاسكتلندي السير أليكس فيرغسون للتدريب ومغادرته لمانشستر يونايتد في 2013، والنادي قام بإنفاق أموال باهظة على التعاقدات.



ورغم ذلك، فإن المحصلة كانت ضعيفة للغاية على صعيد البطولات، حيث اكتفى بتحقيق 4 ألقاب كبرى فقط، بواقع لقب لكأس الاتحاد الإنجليزي ومثله للدوري الأوروبي، فضلا عن لقبين لكأس الرابطة المحترفة.

وعلى الصعيد المالي، فإن هناك بعض الصفقات التي أبرمها مانشستر يونايتد، لم يستطع جني أي أموال منها عند رحيلها عن النادي، وذلك بشكل مجاني.

وبحسب تقرير لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، فإن مانشستر يونايتد خسر أكثر من ربع مليار جنيه استرليني نتيجة رحيل 7 لاعبين دفع فيهم بشكل إجمالي هذا المبلغ الضخم.

ورحل 7 لاعبين عن مانشستر يونايتد منذ 2013 إلى الآن، بعدما أنفق النادي الإنجليزي مبلغ 253.65 مليون جنيه استرليني بشكل محدد للحصول على خدماتهم.

وكانت الخسارة الأكبر في رحيل الفرنسي بول بوغبا عن صفوف اليونايتد في الصيف الماضي بشكل مجاني صوب يوفنتوس، بعدما دفع فيه النادي الإنجليزي 93.25 مليون استرليني لجلبه في 2016 من العملاق الإيطالي نفسه.

الصربي نيمانيا ماتيتش يأتي في المركز الثاني بعدما جلبه اليونايتد من تشيلسي في صيف 2017 مقابل 40 مليون جنيه استرليني، لكنه رحل مجانا في الصيف الماضي صوب روما.

وجاء الإسباني خوان ماتا ثالثا في القائمة بعدما تعاقد معه اليونايتد في شتاء 2014 من تشيلسي مقابل 37.1 مليون استرليني، ثم رحل بشكل مجاني في الصيف الماضي إلى غالطة سراي.

وحل الإسباني الأخر أندير هيريرا رابعا، حيث تعاقد مع المانيو في صيف 2014 من أتلتيك بلباو مقابل 28.8 مليون استرليني، لكنه غادر مجانا في صيف 2019 صوب باريس سان جيرمان.

البرتغالي كريستيانو رونالدو عاد إلى مان يونايتد في صيف 2021 من يوفنتوس مقابل 19.7 مليون استرليني، لكنه فسخ عقده في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وانتقل بعد ذلك إلى النصر.

الصيف الحالي شهد رحيل الثنائي، الحارس الإسباني ديفيد دي خيا ، بعدما انتقل إلى اليونايتد في صيف 2011 من أتلتيكو مدريد مقابل 18.3 مليون استرليني، وكذلك المدافع الإنجليزي فيل جونز الذي تعاقد معه النادي في صيف 2011 من بلاكبيرن روفرز بـ16.5 مليون استرليني.