تنطلق على مضمار حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" من خلال حلبة الكارتنج ختام جولتي بطولة تحدي الصخير روتاكس ماكس وذلك يومي الجمعة والسبت الموافق 27 و28 أكتوبر الجاري.

ونهاية هذا الأسبوع تنطلق الجولة الثالثة والرابعة من هذه البطولة المحلية وذلك على مضمار الـ CIK والبالغ طوله 1.414 كيلومتر، وتشتمل البطولة على عدد من الفئات وأبرزها فئة المايكرو ماكس، فئة الميني ماكس، فئة الجونيور ماكس، والفئة الأخيرة سينيور ماكس وسينيور ماسترز ودي دي 2.



وتبدأ الإثارة في يوم الجمعة بانطلاق الجولة الثالثة وتبدأ بالحصص التأهيلية في 11:20 صباحا، بينما ينطلق السباق ما قبل الختامي في 12:30 مساء، والسباق الختامي ينطلق في 2:15 مساء، بينما تنطلق فعاليات منصة التتويج في تمام 5 مساء، وسيكون التوقيت نفسه للجولة الرابعة والختامية والتي ستنطلق يوم السبت.

وتصدر السائقين بعد الجولة الأولى والثانية البطولة وأبرزهم جوليان ريفيرا ضمن فئة المايكرو ماكس برصيد 60 نقطة، وناصر ناس يمتلك رصيد نقاط يبلغ 56 نقطة وذلك ضمن فئة ميني ماكس، أما فئة جونيور ماكس فيتصدرها لوكا هونغتون برصيد 61 نقطة، ويليه باباكينا إيليا متصدر فئة سينيور ماكس برصيد 62 نقطة، وأكسين دي روي متصدر فئة الدي دي 2 ماكس برصيد 70 نقطة، وختاما سائق الفورمولا وان روبنز باريكيلو برصيد 70 نقطة وضمن فئة الدي دي 2 ماكس ماسترز.

وجدير بالذكر أن الموسم الجديد ينطلق ببطولتين كارتنج محليتين وهما بطولة تحدي البحرين روتاكس ماكس وبطولة تحدي الصخير روتاكس ماكس، ويشارك بهما نخبة من السائقين من مختلف الأعمار، وستنطلق بطولة البحرين روتاكس ماكس ب 8 جولات طوال الموسم، بينما بطولة الصخير ستنطلق بـ 4 جولات.