اختتم منتخب البحرين الوطني للدراجات الهوائية مشاركته في طواف الشارقة الدولي بعد أن حقق بعض المراكز والنتائج الجيدة في عدد من المراحل الخمس لهذا الحدث الرياضي العالمي، والذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة خلال الفترة من ٢٦ – ٣١ يناير الماضي وشهد نجاحا تنظيميا وفنيا عاليا ومشاركة واسعة.

وفي يوم الختام توج الشيخ محمد بن حميد القاسمي عضو المجلس التنفيذي ورئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية الدراج جليفا غال من فريق الإمارات بطلاً للطواف، وتوج الدراج إبراهيم الرفاعي من نادي خورفكان الرياضي بلقب فئة الشباب، وشهدت النسخة التاسعة من طوف الشارقة التي أقيمت تحت شعار "سلطان الخير.. 52 عاماً من العطاء والإنجازات"، إثارة وتنافساً كبيراً.

وكان محمد خميس النقبي نائب والي شيص أعطى شارة الانطلاق والتي امتدت من حديقة شيص إلى سفاري الشارقة وبلغت مسافتها 95.08 كيلومتر، أما طواف الشباب فكانت مرحلته الثالثة والأخيرة من حديقة شيص إلى منتزه الشارقة لمسافة 63.50 كيلومتر.



وأسفرت نتائج مرحلة "استراحة شيص" عن، الطواف الدولي: الأول باربيير بيير من فيليب واجنرالبلجيكي، والثاني باتريك ستوز من فلت النمساوي، والثالث اينزي راف بار من فريق الإمارات، وبالنسبة إلى قمصان التميز فاز الدراج جليفا غال من فريق الإمارات بالمركز الأول للقميص الأصفر وكأس طواف الشارقة الدولي التاسع "برعاية القيادة العامة لشرطة الشارقة"، وحصل عبد الله جاسم آل علي من فريق الإمارات على قميص علم الإمارات المخصص للدراج الإماراتي صاحب أفضل زمن في قطع مسافة المرحلة برعاية مجلس الشارقة الرياضي.

وعلى مستوى منافسات المرحلة الأخيرة لفىة الشباب كان المركز الأول من نصيب سلمان المنصوري "الشارقة الرياضي"، والثاني إبراهيم الرفاعي "خورفكان"، والثالث نيكولاي أجيموفيتش "نادي أبوظبي للدراجات". وفيمل يخص نتائج قمصان التميز لطواف الشباب، فقد حصل إبراهيم الرفاعي من نادي خورفكان على المركز الأول والقميص الأصفر وكأس طواف الشباب، وجاء ثانياً حارب خميس المرزوقي من نادي أبوظبي، والثالث نيكولاي أجيموفيتش من نادي أبوظبي، وحصل إبراهيم الرفاعي من خورفكان على القميص الأخضر، وفاز إبراهيم الرفاعي من خورفكان بالقميص الأحمر، وفاز سلمان المنصوري من الشارقة الرياضي بالقميص الأبيض، وفاز الدراج حارب خميس المرزوقي من نادي أبوظبي بقميص علم الإمارات.

وحصل فريق بورغوس الإسباني على أفضل فريق في الطواف الدولي، وحصل فريق أبوظبي للدراجات على أفضل فريق شاب.

وسبق أن حلّ الدراج البحريني الشاب مهدي حسن في المركز الخامس ضمن منافسات المرحلة الثانية خلف صاحب المركز الأول الإماراتي خميس المرزوق، وصاحب المركز الثاني السوري إبراهيم الرفاعي، وصاحب المركز الثالث الأسترالي نيكولاي إلكسندر وصاحب المركز الرابع الفلبيني ويلات أتونغ، وأقيم سباق طواف المرحلة الثانية وسط مشاركة 22 دراجا، وكما احتل المنتخب البحريني الشاب المركز الرابع على مستوى الترتيب العام.